رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

إسرائيل: حزب الله يطلق 3 طائرات نحو المجال الجوي قريبة من حدود المياه الاقتصادية

اسرائيل

اعترضت دولة الاحتلال الإسرائيلي ،اليوم السبت ، مسيرة 3 طائرات بالقرب من جهة لبنان ، نحو المجال الجوي قريبة من حدود المياه الاقتصادية لدولة إسرائيل ،جاء ذلك حسب ما تم إعلانه من قبل المتحدث باسم جيش الاحتلال.

وقال أدرعي إن "طائرات حربية وسفينة صواريخ إسرائيلية اعترضت اليوم السبت 3 طائرات مسيرة معادية اقتربت من جهة لبنان نحو المجال الجوي فوق المياه الاقتصادية" ،جاء ذلك عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر ».

وأضاف أنه تم الكشف عن المسيرات من قبل أنظمة الرصد، حيث تمت مراقبتها من قبل وحدة المراقبة الجوية لتتم عملية الاعتراض في النقطة الميدانية الملائمة.

وأوضح أنه من التحقيق الأولي، اتضح أن المسيرات لم تشكل تهديدًا حقيقيًا في كل مدة تحليقها وحتى اعتراضها فوق البحر الأبيض المتوسط.

وأشار: "تصرفت أنظمة الرصد والإنذار وفق المطلوب تطبيقًا لرؤية الدفاع الجوي المتعدد الأبعاد بأفضل الطرق وبتفعيل مهني وناجح للمقاتلين في البحر والجو".

من جانبه، قال مصدر إسرائيلي لوكالة "رويترز"، إن حزب الله أطلق 3 مسيرات صوب منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط، لافتا إلى قوات الاحتلال البحرية والجوية اعترضتهم كلهم.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات