بعد أزمة ارتفاع أسعار النفط.. 5 سيارات موفرة للوقود

الاثنين 04 يوليو 2022 | 01:33 مساءً
كتب : منار الجارحي

ارتفاع أسعار النفط والبنزين في العديد من الدول وصل حتي 100 جنيه إسترليني، حيث بدأ كثير من المواطنين البحث عن طرق لتوفير المواد البترولية التي يتم استخدامها في السيارات وتحقيق وفر في الأموال الخاصة بهم.

من بين أفضل 5 سيارات موفرة للوقود:

وذكر موقع "express"، أنّ هناك قائمة مختصرة من أفضل 5 سيارات عائلية موفرة للوقود، لمساعدتك في توفير النقود الخاصة بالبنزين والتي تناسب احتياجات العائلة، وعلى الراغب في شراء أي سيارة دراسة استهلاكها للبنزين وسرعتها على الطريق ومدى كفاءتها في استهلاك الوقود.

وأشار الموقع إلى أنّ سيارة "بيجو 308 إس دبليو"، هي إحدى السيارات، التي تسير نحو 88 كيلو متر في ملئ خزان الوقود بشكل كامل، رغم أن السيارة لا تمتلك محرك قوي للغاية، إلا أنها قد تنتج 108 أحصنة و205 نيوتن متر من عزم الدوران، لذلك يمكنك توقع قوة احتياطية لاحتياجات القيادة الخاصة بك.

أما السيارة الثانية، فهي سيارة "فولكس فاجن جولف" التي تمتلك خزان وقود بسعة 1.0 لتر، والتي تحتوي على محرك لائق وكافٍ مع 108 أحصنة و200 نيوتن متر من عزم الدوران، إضافة إلى أنه يمكن أن ينتقل من صفر إلى 60 ميلا في الساعة في 10.2 ثانية فقط.

أفضل سيارة اقتصادية لاستهلاك الوقود:

والسيارة الثالثة هي "Ford Focus" والتي تمثل افضل طريقة للحصول على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود للقيادة المتكررة لمسافات طويلة، حيث يمكنك اختيار محرك الديزل "Ford Focus" بسعة 1.5 لتر، حيث تتمتع هذه السيارة بقوة جيدة.

السيارة الرابعة فهي "سكودا أوكتافيا"، حيث تتمتع بنفس سمعة نظيرتها التي تعمل بالبنزين من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود، وتبلغ نسبة استهلاكها للوقود 110.8 كيلو متر في الغالون، ما يجعلها بين أكثر سيارات الديزل اقتصادا التي يمكنك شراؤها، وتبلغ قوته 113 حصانًا وعزم دوران 300 نيوتن متر، وهو أمر رائع للقيادة على الطرق السريعة.

والسيارة الخامسة فهي سوزوكي، وهي سيارة "SUV" هجينة متوسطة الحجم، تحتوي على محرك بنزين سعة 2.5 لتر ومجموعة نقل هجينة مدمجة لمنحها مساعدة كهربائية، وتسير 454.4 كيلو متر في الغالون.