رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

تموين البحيرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الاضحي

البحيرة

رفعت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة درجة الاستعداد القصوى باتخاذ عده إجراءات للاستعداد لعيد الأضحى المبارك منها تجهيز وإقامة 8 معارض كبرى بـدمنهور وكفر الدوار وابو حمص و إيتاى البارود وحوش عيسى وابو المطامير وشبراخيت ورشيد

وتزويدهم بكافه احتياجات المواطنين من سلع غذائية ولحوم بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق تلبية لإحتياجات المواطنين خلال تلك الفترة.

والتنسيـق مـع كافه الجهـات المعنية (مديرية الصحة -إدارة مباحث التموين - مديرية الطب البيطرى) وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية مع عمل غرفة عمليات مباشرة مع 16 إدارة فرعية بدائرة المحافظة على مدار الـ 24 ساعة لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها فوراً عن طريق الحملات المتواجدة بالشارع طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقـف أجـازات المخـابـز خـلال أيـام عيـد الأضحـى علـى أن تعمـل بكامل طاقتها الإنتاجية للتأكد مـن وفـرة الخبز المدعم للمواطنين.

وقف أجازات المفتشين خلال أيام العيد وتكثيف تواجد مفتشي التموين في الشوارع لمتابعة المخابز من خلال المرور من قبل اللجان المختصة ومراقبة المخابز  والمتابعة المستمرة من مجموعة العمل عند الابلاغ عن أي مخالفات أو شكاوى من المخابز خلال أيام العيد والعمل على حلها فوراً.

تكثيـف المــرور علـى ثلاجــات حفـظ اللحوم والخضــراوات بمعاونـة الأجهزة الرقابية والطب البيطرى ووزارة الصحة وذلك للتأكد من تواريخ الصلاحية للسلع المحفوظة ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

شن المديرية والإدارات الفرعية حملات مشتركة مع الطب البيطرى وشـرطة مباحث التموين لمراقبة محلات الجزارة للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة بالمجازر الحكومية ويوجد وفرة في المعروض من اللحوم المذبوحة والمجمدة والمصنعة .

المرور على الثلاجات والشـوادر والجزارين لتلافي صـور الغش بمختلف أنواعهـا واتخاذ جميع الاجراءات القانونيـة حيـال المخالفين.

متابعة زيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى المبارك للحفاظ على الأسعار حول معدلاتها الطبيعية دون أي طفرات قد يفتعلها بعض التجار الجشعين وبما يؤدى الى توفير كافة احتياجات جمهور المستهلكين بالمحافظة من اللحوم وبأسعار معتدلة.

تكثيف الحملات التموينية بالأسواق والمحلات العامة ومحلات السوبر ماركت للتأكد من مدى مطابقة السلع المعروضة للقرارات والقوانين التموينية مـن حيـث مصدرها وتـاريخ الإنتـاج والصلاحيـة.

شن حملات تموينية بالاشتراك مع الصحة والطب البيطرى لسحب العينات من السلع الغذائية المعروضة وإرسالها الى معامل التحليل بالوزارة ، ومعامل الصحة واتخاذ الاجراءات القانونية في حالة وجود مخالفات مع إستمرار عمل تلك الحملات وتكثيفها خلال عيد الأضحى المبارك.

توفير الشركة العامة لمجمعات البحيرة ومطـروح السلع الاستهلاكية بفروعها المنتشرة بدائرة المحافظة للمواطنين وذلك لتلبية احتياجات جمهور المستهلكين من السلع وزيادة هذه السلع بمناسبة عيد الأضحى ، ومتابعة جميع فروعها للتأكد من توافر السلع بها.

وتكثيف الحملات التموينية على مستوى المحافظة والإدارات الفرعية على المخابز للتأكد من إنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات.

وتكثيف تواجـد مفتشى الرقابة التموينية في المطاحن والمستودعات  لسحب عينات من الدقيق وإرسالها الى معامل الوزارة وتحرير المحاضر اللازمة للعينات المخالفة والتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات ونسبة الاستخراج.

وتنظيم حملات تموينية على مطاحن القطاع العام لمتابعة التشغيل الكامل وبأعلى كفاءة لجميع الآلات وماكينات المطاحن وأجهزتها والتأكد أن إنتاج الدقيق البلدي جيد ومطابق للمواصفات القانونية مع مراقبة مدى كفاية أرصدة الدقيق البلدى ۸۲% للمخابز.

شن حملات مستمرة من إدارة التجارة الداخلية بالاشتراك مع مباحث التموين للمرور على جميع محطات خــدمات الوقـود ومســتودعات البوتاجــــاز بـــدائرة المحافظـة للتأكـد مـن تــوافر سـلع البنزين بنوعيها و اسـطوانات البوتاجاز  لزيادة إستهلاك هذه السلع في خلال فترة عيد الأضحى.

المرور على شركات الجملة لتوزيع السلع الغذائية للتأكد من توافر السلع بمخازن شركة الجملة.

المرور المستمر على التجار التموينيين للتأكد من إنتظام ورود السلع التموينية والاعلان عنها والتوزيع على أصحاب البطاقات بالكميات والأسعار المقررة واتخاذ اللازم حيال المخالفين.

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد بكافه المديريات الخدمية والوحدات المحلية لمتابعه الأسواق العامة والمرافق والخدمات والمستشفيات.

مشددا على تكثيف الحملات التموينية على محلات بيع اللحوم البلدية والمجمدة ومصانع وثلاجات اللحوم بدائرة المحافظة والعمل على توفير جميع السلع والمواد الغذائية واسطوانات الغاز مع وقف الإجازات لمفتشي التموين والاطقم الطبية والقيادات التنفيذية خلال ايام العيد.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات