رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

ليس بـ 3 نقاط فقط .. لماذا مباراة الأهلي أمام الجونة هي الأهم في الدوري المصري ؟

الأهلي

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة قوية أمام نظيره الجونة في المباراة التي في منافسات الدوري المصري و بما إن الفارق بين فريقين متباعدين في جدول ترتيب الدوري المصري، غير أن مباراة الأهلي والجونة تُعتبر الأهم في الموسم الحالي من المسابقة.

مباراة الأهلي والجونة ستُقام مساء الثلاثاء، على ملعب خالد بشارة، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة في الدوري المصري.

مباراة الأهلي والجونة ستكون الأخيرة التي يتم لعبها من الدور الأول، حيث كانت مؤجلة من يوم 14 فبراير/شباط الماضي بسبب مشاركة الفريق القاهري في كأس العالم للأندية.

دورة ألعاب البحر المتوسط.. معجزة بسنت حميدة تعزز أحلام مصر الأولمبية

لماذا تُعتبر مباراة الاهلي والجونة الأهم في الموسم؟

وتنبع أهمية مباراة الأهلي والجونة من بعض التقارير التي أشارت إلى إمكانية إلغاء منافسات الدوري المصري لموسم 2021-2022.

وجاءت تلك التقارير بعد تصريحات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، التي طالب فيها بإلغاء الموسم الحالي من الدوري المصري، في ظل الضغط الذي يعاني منه اللاعبون بسبب تلاحم المواسم في السنوات الأخيرة.

الدوري المصري.. من يتوج باللقب بعد طلب مرتضى منصور؟

موقع "يلا كورة" المصري نشر البند 108 من لائحة لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تنص على الطريقة التي يتم حسم بطل الدوري بها حال إلغائه قبل نهايته.

وبحسب اللائحة، ففي حالة إلغاء الدوري بعد نهاية الدور الأول، يتم احتساب جدول الترتيب وفقا لآخر جولة تساوت فيها جميع الأندية في عدد المباريات الملعوبة.

في الوقت الحالي، لم يلعب الأهلي مباراتي الإسماعيلي في الجولة الـ18، والمقاولون العرب في الجولة الـ23، ما يعني أن آخر جولة تتساوى فيها جميع الفرق من حيث عدد المباريات الملعوبة هي الجولة الـ17، الأخيرة في الدور الأول.

أول تعليق.. موسيماني يراهن على مستقبل ريكاردو سواريس في الأهلي

وفي هذه الحالة، يسكون الزمالك في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بـ41 نقطة من 17 مباراة، والأهلي ثانيا بـ39 نقطة من 16 مباراة، قبل مباراته ضد الجونة.

وبذلك، سيكون الأهلي في حاجة إلى الفوز من أجل القفز إلى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بعد نهاية الدور الأول، وضمان التتويج باللقب حال إلغاء الموسم، فيما سيؤدي التعادل إلى خسارة اللقب في حالة الإلغاء.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات