رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2022

يبحث الآن أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي العام عن رابط سريع للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 وذلك بعد اعتماد النتيجة رسمياً من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي بيان رسمي صدر صباح اليوم السبت الموافق 6 أغسطس 2022، كشف الدكتور طارق شوقي، عن تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022، وكذلك أسماء أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021 - 2022.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في فيديو تفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، نشر على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، إن نسبة النجاح العامة في الثانوية العامة 2022 وصلت إلى %75.04، وجاءت نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

وكشف الوزير عن إتاحة نتيجة الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي في تمام الساعة الثانية عشر ظهر اليوم السبت 6 أغسطس، وأما رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم، سيتم إتاحة النتيجة عليه في تمام الساعة السادسة مساء اليوم.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

ويستطيع طلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 فور ظهورها من خلال الضغط على رابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي العام للشعبتين العلمي والأدبي.

وفي خطوات بسيطة يستطيع الطالب أو ولي الأمر الحصول على نتيجة الثانوية 2022:

1- الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة من هنــــــــــا أو من هنــا.

2- يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به بشكل صحيح.

3- يقوم الطالب بالنقر على أيقونة عرض النتيجة.

وبعدها تظهر نتيجة الطالب في الثانوية العامة بشكل تفصيلي حيث تفتح صفحة جديدة تحتوى على (اسم الطالب - المدرسة التي ينتمي إليها - رقم الجلوس - موقف الطالب ناجح أم راسب أم له دور ثان - الدرجات التفصيلية في كل مادة سواء المضافة للمجموع أو غير المضافة - المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب في امتحانات الدور الأول للثانوية العامة).

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات