محافظ مطروح يتفقد منطقة علوش لوضع حلول مناسبة لمشكلة مياه الصرف الصحي

الخميس 19 ديسمبر 2019 | 03:27 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، صباح اليوم الخميس، بجولة ميدانية لقرية علوش للوقوف على الحلول المناسبة التى يمكن الإسراع في تنفيذها لمشكلة تسرب مياه الصرف على الطبيعة هناك وتخفيف معاناة أهالى القرية والحفاظ على البيئة والصحة العامة والمظهر الحضارى .

جولة محافظ مطروح

حيث أستمع محافظ مطروح لعدد من الأهالي موجها لمجلس مدينة مرسي مطروح بسرعة تطهير مجرى المياه المار بالقرية ، موجها بسرعة دراسة البدء في نقل مياه الصرف بعيدا بالمنطقة المقترحة التى تم اختيارها بعد دراسات للاستشعار عن بعد وإمكانية زراعتها والمقدرة بمساحة نحو ٢٠٠٠ فدان .

جولة محافظ مطروح

كما أستمع لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بشرح بعدد المحطات الموجودة منها محطة بطاقة ٢٥ ألف م٣ومحطة ثنائية جارى استلامها بطاقة ٣٥ ألف م٣ بالإضافة إلى محطة معالجة ثلاثية جارى إنشائها ،حيث سيتم وقف المحطة القديمة مع تشغيل المحطة الجديدة .

جولة محافظ مطروح

كما وجه لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة مراجعة وصلات توصيل مياه الشرب بالقرية ومتابعة وصولها إلى الأهالي .

جولة محافظ مطروح

كما تفقد محافظ مطروح محطة رفع مياه الصرف الصحى إلى الغابة الشجرية وأحواض التجميع حيث إستمع إلى شرح من الأجهزة التنفيذية المعنية للمشكلة على الواقع وما ترتب عليها من أضرار ، موجها بتشغيل محطة الرفع إلى الغابة الشجرية مع متابعة توصيل كابل كهرباء لتشغيل المحطة بدلا من مولد الديزل ،ومراجعة موقف العمالة بالمحطة والجهة المسئولة عن صرف رواتبهم .

جولة محافظ مطروح

كما تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في زيارة مفاجئة مدرسة علوش للتعليم الأساسى للوقوف على مدى إنتظام العملية التعليمية بالمدرسة ومستوى الطلاب، حيث ناقش محافظ مطروح عدد من الطلاب خلال تفقده الفصول المختلفة ،موجها لوكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح بضرورة متابعة مستوى الطلاب بجميع المدارس بالقرى والنجوع ، مع وضع الحلول المناسبة للإرتقاء بمستوى الطلاب وتوعية الأهالى بمتابعة مستوى أبنائهم وتحسين مستواهم التعليمى.