إنشاء غرف لتجميع القمامة والمخلفات الصلبة بجانبي الترع بقرى ابوقرقاص بالمنيا

الخميس 19 ديسمبر 2019 | 03:45 مساءً
كتب : أحمد رأفت

تواصل الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص بالمنيا، جهودها في تنفيذ خطة القضاء على ظاهرة إلقاء القمامة والمخلفات الصلبة على جانبي الترع والمصارف بهدف خلق بيئة نظيفة خالية من التلوث والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز.

ياتى ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاهتمام بحالة النظافة العامة وتطهير مياه الترع والقنوات المائية وعدم التعدي على حرم تلك المجارى المائية بالبناء او التشوينات مع رفع كافة المخلفات وتراكمات القمامة من نقاط التجميع بالمراكز والقرى ونقلها للمقالب العمومية من اجل خلق مظهر حضاري يليق بالمحافظة أمام زائريها.

من جانبه، تابع العقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص يرافقه المهندس عمر درويش وكيل وزارة الموارد المائية والري، أعمال إنشاء غرف لجميع القمامة والمخلفات الصلبة بعدد من القرى مما يسهم في القضاء على ظاهرة تراكم القمامة على جانبي المجارى المائية خاصة تلك التي تستخدم في ري الأراضي الزراعية.

وناشد رئيس المركز الاهالى من أبناء القرى بعدم إلقاء المخلفات المنزلية بالمجارى المائية من اجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم والحد من انتشار التلوث البيئي وعدم الضرر بالمال العام.

اقرأ أيضا