وكيل النائب العام يقترب من عضوية نادي القضاة (فيديو)

الخميس 19 ديسمبر 2019 | 10:27 مساءً
كتب : محمود صلاح

في العشرين من الشهر الجاري، وتحديدًا الجمعة المقبلة، تنطلق فعاليات انتخابات التجديد الكلي في نادي قضاة مصر، والتي يتنافس فيها 73 مرشحًا، ومن بينهم 4 مرشحين على قائمة رئيس النادي، بعد إعلان خامسهم التنازل رسميًا عن خوض الانتخابات، و4 آخرون على مقعد المتقاعدين، بينما يتنافس 19 مرشحًا على مقاعد النيابة العامة، و23 على رؤساء المحاكم الابتدائية، و23 آخرين على مقاعد المستشارين.

المستشار محمد صلاح هو أحد خريجي دفعة الشهيد هشام بركات، وتولى عددًا من المناصب في النيابة العامة بمحافظات عدة داخل القُطر المصري.

كان المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، قد أعلن انتهاء استقبال طلبات المرشحين لانتخابات مجلس إدارة النادي والتي تقدم لها 5 مستشارين على مقعد الرئيس، و4 على مقعد المتقاعدين و27 مستشارًا على 5 مقاعد للمستشارين، و26 رئيس محكمة وقاض على 5 مقاعد لرؤساء المحاكم والقضاة، و19 محاميًا عامًا ورئيسًا للنيابة ووكيلا للنائب العام على خمس مقاعد للنيابة العامة.

وتجرى الانتخابات غدًا الجمعة، وستتولى اللجنة المشرفة على صناديق الاقتراع، برئاسة المستشار المحمدي قنصوة، رئيس محكمة الاستئناف الأسبق إجراءات العملية الانتخابية حتى إعلان النتيجة.