قبل إعلان الفائز باللقب.. تفاصيل الحلقة الأخيرة من "ذا فويس"

السبت 21 ديسمبر 2019 | 03:21 مساءً
كتب : دينا شفيق

ساعات قليلة وتبدأ الحلقة الأخيرة من برنامج المسابقات الشهير "ذا فويس" في تمام الساعة 9 ونصف مساء، حيث يتم الإعلان عن المتوج بلقب "ذا فويس" بحسب تصويت الجمهور.

وستكون المنافسة اليوم على مسرح ذا فويس بين أربعة متسابقين من فرق المدربين راغب علامة وسميرة سعيد وأحلام ومحمد حماقي، هم :"المتسابقة المصرية إيمان عبد الغني وهي من فريق أحلام، المتسابق التونسي مهدي عياشي وهو من فريق السوبر استار راغب علامة، ومتسابقين من دولة المغرب وهم فهد مفتخر من فريق محمد حماقي، رضوان الأسمر من فريق سميرة سعيد .

إيمان عبد الغني فريق أحلام

دائما ما تشيد الفنانة الإمارتية، أحلام، بالمتسابقة المصرية إيمان عبدالغني، والتي عبرت عن تمنيها أن تحصد لقب "ذا فويس"، وعلّقت على أدائها قائلةً: "أتمنى أشوفك فنانة كبيرة، سيكون لكِ مستقبل كبير، وإنتِ رائعة".

فهد مفتخر من فريق محمد حماقي

دائما مايتغزل فيه المدربون ضمنهم محمد حماقي قائلاً: "أنت فعلا اسم على مسمى.. فهد اسما وعلى المسرح فهد بجد، وإمكانيات صوتك ماحصلتش"، وعقب راغب علامة قائلاً: "أنا لو من حماقي انتجلك سي دي فورا".

وقدم فهد أغنية "دارت الأيام"، في مرحلة "الصوت وبس" وأغنية "fallin" للمطربة "alicia keys".

رضوان الأسمر من فريق سميرة سعيد

هو المتسابق الذي تنافس المدربون الأربعة على ضمه، دائما ما تصفه سميرة سعيد بالفنان المبدع، قائلة "رضوان أستاذ، ومختلف في كل مرة وهو بيغني".

رضوان الأسمر يغنّي بالخليجي "أحبّك" لحسين الجسمي .

مهدي عياشي من فريق راغب علامة

دائما ما نال أداءه إعجاب المدربين الأربعة، ووصفه راغب علامه، بأنه يغني بكل سلاسة وحرفية، وأكد بعد غناء مهدي عياشي، "كله ده كان ليه"، في إحدى العروض، بأن محمد عبدالوهاب إذا كان على قيد الحياة لكان تبنى موهبة "عياشي"، ونفذ له أعمالا فنية وأغاني كثُر.

وفي مرحلة الصوت وبس، قام مهدي عياشي، بغناء أغنية "الليل زاهي" للفنان لطفي بوشناق.

وستكون المنافسة اليوم بين أربعة متسابقين هم :"المتسابقة المصرية إيمان عبد الغني وهي من فريق أحلام، ،المتسابق التونسي مهدي عياشي وهو من فريق السوبر استار راغب علامة ، ومتسابقين من دولة المغرب وهم فهد مفتخر من فريق محمد حماقي ، رضوان الأسمر من فريق سميرة سعيد .

وتشمل الحلقة على مفاجأتين هما أغنية يقوم بأدائها الأربع متسابقين، وهي أغنية تحمل اسم"حِب الأيام"،من كلمات الشاعر أحمد حسن راؤول، ألحان وتوزيع جان ماري رياشي، والأغنية تدعو إلى التفاؤل والتمسك بالحلم.

والمفاجأة الأخرى أن الفنان راغب علامة سيطرح خلال الحلقة الأخيرة أغنية جديدة باللهجة الخليجية تحمل أسم" كان غيرك أشطر".

ويعتد برنامج "ذا فويس 5"، لاكتشاف المواهب من أهم برامج المسابقات الغنائية،وهو مقتبس من برنامج تليفزيون الواقع الغنائي الهولندي العالمي "The Voice"، تعود فكرة تأسيسه إلى جون دي مول عام 2010، وانطلق الموسم الأول من المسابقة يوم 14 سبتمبر عام 2012 على قناة إم بي سي ١، وعلى قناة أل بي سي، بأعضاء لجنة تحكيم وهم كاظم الساهر، شيرين، عاصي الحلاني، صابر الرباعي الذين الذين تولوا البرنامج لمدة ثلاثة سنوات، وفاز بلقب الموسم الأول المتسابق المغربي مراد بوريقي، من فريق عاصي الحلاني.