طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن انتشار انفلونزا الخنازير بين طلاب المدارس

الاحد 22 ديسمبر 2019 | 10:54 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن الحديث عن انتشار انفلونزا الخنازير في المدارس ومتاجرة شركات الأدوية بصحة المواطنين.

وأشارت "عطوة"، خلال البيان الصادر لها، إلى أنه كثر الحديث خلال الأيام القليلة الماضية، من أنتشار إنفلونزا الخنازير بين طلاب عدد من المدارس وخاصة المدارس الدولية، بما يتطلب توضيح من وزارة الصحة لإجراءاتها في شأن ذلك خاصة مع انتشار هذه الانفلونزا أيضا في دول مجاورة بشكل يدعو إلى القلق.

ولفتت: "أكد عدد من أولياء أمور، المدارس الدولية في مصر، عن وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، وأكدوا تلقيهم خطابات رسمية من إدارة المدرسة تفيد بالواقعة، وأنه تم عزل الطلاب في المنزل، وفرض حالة حظر صحي واللجوء للتطعيم وغلق المدرسة بشكل نهائي في محاولة للسيطرة على الموقف.

وشددت البرلمانية، على أن كارثة بحجم هذه لا يصح معها على الإطلاق تكتم إدارات المدارس أو الوزارة في النشر والإعلان عن الحالات عبر منصاتهم الإلكترونية المختلفة، وتحذير المدارس بشأن ذلك وإجراء تحقيق عاجل.

ولفتت أن شركات الأدوية الخاصة في مصر تمارس نوعا من المتاجرة في صحة المواطنين، خاصة وأنها تبيع أمصال علاج انفلونزا الخنازير بأسعار مبالغ فيها وتصل إلى 300 جنيه، في حين أن السعر الطبيعي لا يجاوز 65 جنيه فقط، وذلك دون تدخل حاسم من وزارة الصحة.

اقرأ أيضا