بالتفاصيل.. "آبل" تعرض 16 مليون جنيه لمن يخترق هواتفها

الاثنين 23 ديسمبر 2019 | 07:58 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشفت شركة آبل، عن مفأجاة مذهلة من نوعها، وهى عبارة عن إطلاق برنامج قرصنة جديد يدعى تحت اسم "Apple Security Bounty"، ويستهدف إيجاد عيوب في نظام أمان الأجهزة الخاصة بمستخدمي الآيفون.

مواصفات خارقة.. "آبل" تزيح الستار عن أحدث إصدار في تاريخها

جائزة آبل

ووفقاً لما جاء في موقع "روسيا اليوم"، أن البرنامج الجديد يعد امتداداً لمشروع بدأت فيه الشركة منذ عام 2016، لمعرفة عيوب نظام الأمان المتواجد في هواتف الآيفون، ولهذا أعلنت عن مكافأة مالية تقدر بنحو مليون دولار أي ما يعادل 16 مليون جنيه، لمن يكتشف أخطاء أو ثغرات أمنية في أجهزتها، كما أنها ستدفع مكافأة إضافية يتم اكتشافها في أي من برامج الشركة التجريبية أيضاً.

شروط الحصول على جائزة آبل

ووضعت الشركة بعض الشروط للحصول على الجائزة المقدمة ، وهي أن يقوم المتسللين أو الباحثين في مجال الأمن، بتقديم وصف مفصل للخلل أو كيفية استغلاله، بحيث يتم إيضاح كيفية استغلال نقاط الضعف في البرمجيات والثغرات الأمنية خاصة غير المعروفة منها للعامة في شن هجومات إلكترونية، والذي يمنح شخصا ما السيطرة على جهاز شخص آخر عن بعد، دون الحاجة إلى أي تصرف من قبل مستخدم الهاتف الأصلي.

قيمة جائزة آبل

تصل قيمة الجوائز الأخرى ما بين 25 ألف دولار إلى 500 ألف دولار، وتتضمن الاختراقات الالتفافية التي تؤدي لقفل الشاشة وتقسيم حسابات iCloud، والسماح للتطبيقات غير المصرح لها بالوصول إلى البيانات الحساسة التي يحافظ عليها نظام تشغيل أبل دائماً.

بسبب أشعة الهواتف.. دعوى قضائية ضد "آبل وسامسونج"

أجهزة برنامج آبل

من المقرر ان يشمل الإصدار الموسع الجديد من البرنامج، أجهزة آيباد، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة أبل المكتبية، وأجهزة Apple TV، والساعات الذكية Apple Watch.

مؤتمر شركة آبل

جدير بالذكر أن شركة "أبل" قامت بالإعلان في مؤتمر "Black Hat" السنوي لأمن الإنترنت في لاس فيجاس، والذي أقيم في شهر أغسطس الماضي، عن توسيع برنامجها بشكل كبير.

اقرأ أيضا