محافظ مطروح: التوقيع على 196 عقد تقنين أراضي.. وتسليم 16 لأصحابها

الاثنين 23 ديسمبر 2019 | 11:39 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

دعا اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جميع المواطنين المتقدمين لتقنين أوضاعهم وفقا لقانون 144 لسنة 2017 بسرعة التوجه إلى إدارة الأملاك بمجالس المدن لتقنين أوضاعهم واستكمال الإجراءات بما يصب في الصالح العام وتحقيق الاستقرار النفسي والإجتماعي لهم، مع العمل على حل وتذليل كافة المعوقات وتقديم كافة التيسيرات.

حيث وقع محافظ مطروح اليوم الإثنين على 16 عقد جديد لتقنين أراضى مبانى وفقا للقانون 144 لسنة 2017، وتسليمها لأصحابها تحقيقا للاستقرار الاجتماعى والنفسى للاهالى ، و ذلك إستمرارا للتيسير على المواطنين و تقنين أوضاع واضعي اليد بمطروح ومراعاة البعد الإجتماعي مع سعى المحافظة لتحقيق الإستقرار لهم.

وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باسترداد حق الشعب ووقف أي تعديات على أراضي الدولة، والإسراع في تطبيق منظومة تقنين الأراضي طبقا للقانون 144 لسنة 2017 وبالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة والجهات المعنية.

وأوضح اللواء خالد القشلان رئيس جهاز حماية أملاك الدولة أن إجمالي عدد العقود التي تم توقيعها حتى الآن 196 عقد تقنين منها 16 عقد تقنين مباني تم تسليمها اليوم وجاري مراجعة باقي الطلبات المقدمة ومدى استيفاء الشروط وضوابط التقنين تمهيدا لعرضها على محافظ مطروح لتوقيعها مع العمل على حل وتذليل أية معوقات.

اقرأ أيضا