طلب إحاطة بشأن بيع مصل إنفلونزا الخنازير من جهات غير وزارة الصحة

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 | 03:37 مساءً
كتب : سارة محمود

قدمت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن بيع مصل انفلونزا الخنازير من جهات أخرى غير وزارة الصحة، وأستغلال حاجة المرضي بالمخالفة للقانون.

وأوضحت "عطوة"، خلال البيان الصادر لها، أن مصر قطعت خطوات كبيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحاصرت مرض "أنفلونزا الخنازير"، واستطاعت توفير الأمصال الخاصة بهذا المرض بسعر زهيد للغاية، بل ومجاني في بعض الأحوال.

وأضافت وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن هناك شركات تقوم ببيع أمصال أنفلونزا الخنازير بعيد عن وزارة الصحة، وبأسعار باهظة الثمن، دون أن تقوم وزارة الصحة بمجابهة ذلك، مشيرة إلى أن عدم تصدي وزارة الصحة لذلك يؤدى إلى أهدار جهود الدولة والقيادة السياسية بشأن مكافحة هذا الوباء.

وأكدت البرلمانية، على أن شركات الأدوية الخاصة في مصر تمارس نوعا من المتاجرة في صحة المواطنين، خاصة وأنها تبيع أمصال علاج انفلونزا الخنازير بأسعار مبالغ فيها وتصل إلى 300 جنيه، في حين أن السعر الطبيعي لا يجاوز 65 جنيه فقط، وذلك دون تدخل حاسم من وزارة الصحة.

اقرأ أيضا