عضو مجلس إدارة الشرقية يرد: مجدي عزت حاول إفساد بطولة أفريقيا (مستندات)

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 | 06:42 مساءً
كتب : سعيد خالد

في العدد السابق نشرنا حديث بلدنا اليوم مع مجدي عزت، رئيس نادي الشرقية، والذي تضمن واقعة انتحال عضوان بمجلس إدارة النادي صفته، والتواصل مع وزارة الشباب والرياضة وإتحاد الهوكي، من أجل تنظيم بطولة أفريقيا للهوكي والتي أقيمت في مصر بإستضافة نادي الشرقية،وهما كامل رمزي وخالد سعيد عابدين،واتهمها بـ تجارة العملة خلال البطولة وإتمام إتفاقات مباشرة مع بعض الشركات والفنادق خلال عملية تنظيم البطولة للتربح بطرق غير شرعية وتحايل حول لوائح البطولة والقوانين.

وفي نفس السياق، تواصلت بلدنا اليوم مع كامل رمزي، عضو مجلس إدارة نادي الشرقية، والمنسق العام في اللجنة المنظمة المحلية للبطولة، والذي أمد الجريدة ببعض المستندات الخاصة بتنظيم البطولة لإيضاح بعض الأمور في حديث رئيس النادي وتكذيبه في بعض ماجاء على لسانه وإثبات صحة موقفه القانوني.

كذبة الـ 4 شروط

رد رمزي بأن الـ4 شروط والتي تحدث عنها رئيس النادي غير صحيحة ولم تتواجد عقد الإتفاق الخاص بالبطولة،والذي تم تحريره في العاشر من أغسطس من عام 2019، بين نادي الشرقية والإتحاد المصري للهوكي، بعد تقدم النادي بإستضافة البطولة.

كما أن خطاب نادي الشرقية للإتحاد المصري للهوكي بتاريخ 3-6-2019 أوضح بأن مجلس إدارة النادي في جلسته رقم 31 بتاريخ 1-6-2019 انتهى بالموافقة على إقامة البطولة بمدينة الإسماعيلية.

وأوضح بأن اللائحة المالية والإدارة للبطولة الإفريقية للأندية الأبطال 2019 تنص بأن البطولة من بدايتها لنهايتها تقام في الإسماعيلية حيث بأن البند رقم 3 في المادة رقم 11 بتلك اللائحة تنص " إيجار ملاعب هيئة قناة السويس للهوكي التي سيقام عليها البطولة" وذلك دون أي ذكر بأن مباراتي الإفتتاح والختام سيكونان على استاد نادي الشرقية للهوكي.

توقيع رئيس النادي يكشف حقيقة الانتحال

استهجن كامل رمزي، ماورد على لسان رئيس النادي، بخصوص انتحال شخصية الأخير حيث أكد بأن أول إجتماع مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تواصل تليفونيًا قبلها بيوم أمام أحمد عبد المنعم أمين الصندوق، وحضور نرمين الهجرسي، وشادي عضوا مجلس الإدارة، في مكتب الأول واعتذر رئيس النادي وقتها عن حضور هذا الإجتماع لظروف شخصية.

وتابع موضحًا بأنه عند الإجتماع مع وزير الرياضة، رحب بالأمر وكلفني بتجهيز لوائح البطولة، مؤكدًا بأن الوزارة ستمنح النادي الدعم الذي يحتاجه في البطولة وأبلغته به رئيس النادي متابعًا:" قال لي بعدها بأن الوزارة لن تدعم البطولة على الرغم من حديث الوزير".

وواصل:" بعد تجهيز لوائح البطولة، حصلت على موعد للإجتماع مع وزير الرياضة وكرر نفس الأمر معتذرًا عن الحضور وأكد وقتها بأن الوزير لن يصرف دعم للبطولة، واجتمع مع الوزير برفقة خالد بيومي نقيب الموسيقيين وعضو مجلس الإدارة وكان يتواجد معنا اللواء هاني دري أباظة عضو البرلمان، ووافق الوزير وقتها على رعاية البطولة وأشار بأنه لامانع لديه بعمل لجنة مشتركة بين الوزارة والنادي، فالوزارة حقها تشكل تلك اللجنة لأنها ستكون الداعم ماديًا، وفي موافقته كتب كامل رمزي عضو مجلس الإدارة ولم يكتب مجدي عزت رئيس النادي اللي بيقول إن انا انتحلت شخصيته".

وفي الصفحة الخامسة من محضر مجلس إدارة نادي الشرقية رقم 31 بتاريخ 1-6-2019 نص البند الرابع في القرار رقم 2 بأنه تم الموافقة على التنظيم بعد عرض أ/خالد سعيد عابدين وأ/ كامل رمزي مذكرة يطلبون الموافقة على التنظيم، موضحًا بأن هذا القرار يوضح بأنه كان مسئول عن محاولات النادي على التنظيم منذ البداية بتوقيع رئيس النادي وموافقة مجلس الإدارة.

ومنحنا رمزي، طلب مُقدم منه إلى رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية بالموافقة على تأجير سيارة من المدة إلى 4-11-2019 حتى 1-12-2019، لتسحيل تخليص إجراءا البطولة الأفريقية وموضح فيه بأنه يتطلب السفر إلى القاهرة لمتابعة كاف الإجراءات مابين القاهرة مقر وزراة الشباب والرياضة والإسماعيلية مستضيف البطولة.

الهوكي"مافيهوش مصالح"

هاجم مجدي عزت منظومة الهوكي في النادي، مشيرًا إلى بأنهم يتربحون من وراء الهوكي فرد رمزي:" أنا كنت لاعب سابق في فريق النادي، ولن أسمح بأن يحدث هذا الأمر وأنا عضو مجلس إدارة وقبل تواجدي في المجلس كنت راعي الفريق وأتكلف شخصيًا مصاريف سفر ودعم للفريق تتعدى الـ300 و 400 ألف جنيه من أجل المشاركة في المباريات، ولم أتربح منهم في شئ".

وتابع:" أنا رجل أعمال، ولدي أعمالي الخاصة في العقارات، وكنت أدعم الهوكي كمحب للعبة وفرد من أبنائها، كما أن تلك "المصالح" غير موجودة في الهوكي لكنها في ألعاب أخرى مثل كرة القدم والتلاعب في انتقالات اللاعبين".

تجارة عملة

رد رمزي، بشكل عنيف على إتهامه بتجارة العملة من قبل رئيس النادي:" بما إني كنت لاعب قديم كل كباتن الفرق صحابي، هأعتبر إن أنا تاجر عملة، مين أهبل دلوقتي بياخد دولار وهو بينزل كل يوم قرشين، هاخد عملة إيه وهو مضروب، هو مش سهل على التليفون معرفة سعر الدولار وسعر المصري، هو أنا هاخد عملة أخسر فيها، وهفترض إن أنا هتاجر في العملة وكلامه صح هاخد 1000 دولار فأنا لو عنتيل بتاع عملة هاخد إيه 50 جنيه ولا 40 جنيه، أنا رجل أعمال بلعب في ملايين".

تفاصيل مختلفة في الواقعة المخلة بالآداب

كشف مجدي عزت في العدد السابق، بأنه تلقى اتصال من الجهات الأمنية يفيد بضبط لاعب من فريق الهوكي برفقة أحد فتيات الليل في غرفته، وتتدخلت الأجهزة في المحافظة من أجل الحفاظ على سمعة الفندق والفريق، وتواصلت بالمدير الإداري للإستفسار عن الواقعة وأبلغني بأنه تم استبعاد اللاعب من الفريق فورها، خاصةً وأن النادي لم يحرر محضر بتلك الواقعة.

التفاصيل التي كشفها رمزي، بصفته بأنه كان مرافقًا لفريق الشرقية، بأنه خلال تواجده في غرفته تلقى إتصال من إدارة الفندق بإن كاميرات المراقبة التقطت فتاة تدخل أحد الغرف الخاصة باللاعبين.

وتابع بأن الأمر لم يستغرق أكثر من ثمان دقائق، حيث توجه على الفور إلى الغرفة المقصودة وأبلغت المدير الفني والذي قرر إستبعاد ثنائي الفريق أصحاب الغرفة، لكن بعد مراجعة الكاميرات تبين أن اللاعب المقصود، قد تحدث مع الفتاة في رواق الفندق وأعطاها رقم الغرفة وتبين براءة الآخر، وعفا المدير الفني عنه وتم استبعاد اللاعب المذنب فورًا وتحويله للتحقيق.

عطاءات بالأمر المباشر

لم يكذب رمزي، حديث رئيس النادي بخصوص التوجيه المباشر لبعض العطاءات في البطولة لكنه أوضح بأنه كان بموافقة من وزارة الشباب والرياضة، وكانت كلها شركات وفنادق حكومية وذلك لتفادي الوقوع في أي خطأ إداراي.

وأوضح بأنه يُسمح بأن تكون الإتفاقات بالأمر المباشر لشركات معينة شرطًا بأن تكون حكومية، وكان ذلك بسبب ضيق الوقت قبل البطولة، مشيرًا إلا بأنه برفقة اللجنة المنظمة لم يخالفوا اللوائح الخاصة بالبطولة بتلك الإتفاقات كونها هيئات تابعة للدولة وكانت كل المصروفات تخرج عن طريق وصولات مختومة.

وكشف عن خطاب رسمي من مجلس إدارة نادي الشرقية، بتوقيع رئيس النادي، موجهًا لوزير الرياضة يطلب فيه الموافقة على الإتفاق المباشر مع الفنادق بالإسماعيلية والمتاحة فترة البطولة بالمستويات المختلفة، وذلك بسبب ضيق الوقت.

فرق وهمية!! اللاعبين مسجلين في الإتحاد الإفريقي والدولي

المفاجأة التي ألقاها، مجدي عزت كانت بتجميع فريق سوداني من مدينة البعوث الإسلامية، لكن رمزي المنسق العام للبطولة قال:"الفريق السوداني جاء بأتوبيس من السودان، وشارك معها ثلاث لاعبين من فريق القناة وفقًا لقوانين الإتحاد الإفريقي، وفريق الشرقية ضم ثلاث لاعبين من فريق الشرقية للدخان، وسموحة ضم لاعبين من التصنيع، والقيد يكون مفتوح ويغلق عند بداية البطولة".

وتابع:" الفريق حضر بجوزات السفر الخاص بهم، كما أنها أول مرة لفريق سوداني في البطولة، الفريق حضر بأتوبيس ووسفر بردي استغرق 72 ساعة، والفريق السوداني النسائي وصل ثاني يوم من البطولة، واللاعبين مسجلين في الإتحاد الإفريقي كإسم للنادي وأسماء اللاعبين قبلها بمدة، مُسجلين في الإتحاد السوداني والإتحاد الإفريقي والإتحاد الدولي"

سر غياب وزير الرياضة

أوضح مجدي عزت، سابقًا بأن غياب وزير الشباب والرياضة عن حفل الإفتتاح والنهائي للبطولة بسبب شعوره بوقوع موظفي البطولة في أخطاء ووجود الأجهزة الرقابية ومتابعتها للبطولة، لذلك أوفد موظف من الصف الرابع في الوزارة لحضور البطولة بدلًا منه.

وأفاد رمزي، بأن سبب غياب وزير الرياضة هو استياءه من حديث رئيس النادي، في خطاباته ماقبل البطولة والتي لم تلقى إعجابه ولكنه أوفد الدكتور أحمد الشيخ نائبًا عنه وكان على علم بكل مايدور بالبطولة حيث تابعها من بدايتها لنهايتها.

رئيس النادي يكره الهوكي ومؤامرة تدمير الملعب

أبدى عضو النادي الشرقاوي، استيائه من أفعال رئيس النادي تجاه الهوكي قائلًا:"ليه بنجرح في نفسنا، ليه بننشر غسيلنا على الصفحات، ايه الهدف منه ، اللي بتعمله ده كله ليه، انت راجل بتكره حاجة اسمها الهوكي، ليه احنا عملنالك ايه، ده أيام الانتخابات بتقول لمنظومة الهوكي أنا هعملكوا، وأول ماقعدت على الكرسي كنت عاوز تشيل الهوكي خالص".

وكشف بأن رئيس النادي قرر بأن يتدرب فريق كرة القدم على ملعب الهوكي، ولكن الأخير قرر عدم التدرب على ملعب الهوكي بسبب بأنه مصنوع من النجيل الصناعي ويتسبب بالإصابات للاعبين بسبب اختلاف التمارين والأحمال، وبعدها قرر باستضافة ملعب الهوكي والذي وٌصف بالمتهالك لتدريبات أكاديميات كرة القدم.

وقال:" أكاديمية الكرة تربح مايقرب من 300 ألف جنيه شهريًا ويعود السبب إلى ملعب الهوكي مستضيف مبارياتهم وتدريباتهم، وأكاديميات الهوكي تتخطى إيرادتها 200 ألف جنيه شهريًا، وهناك فرق مابين كره كيان وحب كيان، كونك رئيس مجلس إدارة دورك معالجة الأخطاء والقصور، وليس الحديث سلبيًا عن فرق الهوكي بالنادي الحديث الإيجابي فقط يكون أمام الكاميرات، وما كٌرهك لـ كامل رمزي وخالد عابدين ، من الممكن أن نتقدم بشكاوى عن الأخطاء الإدارية وقرارات الإتفاق المباشر".

وتابع:" أمنية حياة كانت رئيس النادي إفساد البطولة لولا دوري ودور خالد سعيد عابدين".

مكاسب ضاعت على النادي و " أزمة دولية"

أوضح رمزي، بأن النادي فتح حسابين بنكيين الأول بالعملة المحلية والآخر للعملة الأجنبية – وفقًا للمادة 3 في مشروع اللائحة المالية والإدارية للبطولة الإفريقية للأندية الأبطال 2019- حيث كان الحساب البنكي للعملي الأجنبية لإستقبال تكلفة إقامة الفرق في الفنادق بالعملات الأجنبية، ويكون دفع التكلفة عن طريق نادي الشرقية بالجنيه المصري، وفارق العملة كان سيكون من نصيب النادي.

وتابع:" رئيس النادي قفل على فلوس الرعاية، وفي نفس الوقت تساءلت الأندية المتواجدة في البطولة عن كيفية سداد قيمة إقامتها، فإذا كنت أوردتها للنادي والدكتور مجدي قفل عليها كنت هعمل مشكلة دولية، حيث كان سيتم الحجز على تلك الفرق، فعرضت الأمر على وزارة الشباب والرياضة، وكان الحل تحويل تلك المبالغ إلى إتحاد الهوكي، وتكون التسوية المالية بين إتحاد الهوكي ووزارة الشباب والرياضة وذلك بصفتي المنسق العام للبطولة".

دور وزارة الشباب والرياضة

كان لـ أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة دور كبير في البطولة، بداية تشكيل لجنة تابعة للوزارة للمساعدة في تنظيم البطولة حيث قال رمزي:" بصراحة النادي لايمتلك كوادر قادرة على تنظيم بطولة إفريقية، ولولا مساعدة الوزارة وللجنة التابعة لها والأربع متطوعين والذين كانوا ضمن اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر، ومساعدة إتحاد الهوكي".

وكشف أن وزير الرياضة ساهم في تذليل العقبات حيث خاطب وزارت الثقافة والصحة والسكان ورئيس هيئة قناة السويس، لتوفير كل ماتحتاجه البطولة – خطابات وزارة الشباب والرياضة صادر 9999 و 10000و 10001 بتاريخ 4-11-2019- من فرق قصور الثقافة لدعم الإفتتاح وتوفير سيارة إسعاف مجهزة بصفة دائمة في الاستاد وعيادات متنقلة والحصول على موافقة هيئة قناة السويس بخصوص إستضافة استاد الهيئة للبطولة.

إنجاز أول بطولة للسيدات

كشف كامل رمزي، بأنه تسبب في إعتذار فريق أورانج تيليكوم الكيني قائلًا:" فريق أورانج تيليكوم هو بطل أفريقيا في العام الماضي وهو واحد من أقوى فرق قارة أفريقيا، لكن قبل البطولة بشهور واجهته أزمة مالية وانسحب الراعي الأساسي له".

وتابع:" تلقيت اتصال من رئيس إتحاد الهوكي، أبلغني بالبحث عن فندق رخيص من أجل الفريق الكيني بناءً على طلبهم لكنني أخبرتهم بأنه لايوجد سوى الفنادق مرتفعة الثمن حتى يعتذروا عن البطولة، من أجل مصلحة الفريق الشرقاوي، حيث أن فارق الإمكانيات للفريق الكيني".

وأضاف:" عملت من أجل مصلحة الفريق فكان الفريق الكيني المرشح الأول للبطولة في حالة حضوره للبطولة، لكن بعد غيابه تمكن فريق الشرقية للسيدات من حصد أول بطولة أفريقية في تاريخه".

واقعة تزوير في المستندات الرسمية

في إطار مختلف حصلت بلدنا اليوم من مصدر مطلع على صورة من خطاب نادي الشرقية، الموجه إلى الإتحاد المصري لكرة القدم ويتضمن الكشف الخاص بأسماء أعضاء مجلس إدارة نادي الشرقية في مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام نظيره بنادي الزمالك في بطولة كأس مصر والتي أقيمت في يوم الأربعاء 4-12 من العام الجاري، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتأكدت بلدنا اليوم من صحة الكشف بأنه المرسل إلى الإتحاد من كامل رمزي، عضو مجلس الإدارة، وتضمن 11 شخص من بينهم مستشار ماهر عزت سليم كعضو مجلس إدارة ومستشار أشرف عليوة عضو مجلس إدارة وأ/ أمين محمد عبد السلام سلطان عضو مجلس إدارة.

وأكد رمزي بأن هؤلاء ليس أعضاءً في مجلس إدارة النادي لكن رقم 7 في الكشف وهو مستشار ماهز عزت سليم، شقيق رئيس النادي ورقمي 8 و 9 وهما ومستشار أشرف عليوة وأ/ أمين محمد عبد السلام أصدقاءً لـ مجدي عزت رئيس النادي وليسوا ضمن المجلس.

مستندات

مستندات

مستندات

اقرأ أيضا