بعد توليه وزارة الإعلام.. أول تساؤل لأسامة هيكل من البرلمان

الاربعاء 25 ديسمبر 2019 | 11:39 صباحاً
كتب : سارة محمود

هنأ النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، الدكتور أسامة هيكل، على تولية حقبة وزير الدولة لشئون الإعلام، وذلك وفقا للتعديل الوزاري الأخير، مؤكدا أنه كان من أنجح رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، حيث فتح العديد من الملفات، وكان له دور بارز في إقرار عدد من التشريعات، التي أنعكست على المنظومة بشكل واضح، متمنيا له السداد والتوفيق في مهام منصبه الجديد.

وتقدم "فؤاد"، بسؤال موجه لرئيس مجلس الوزراء، بشأن اختصاصات الوزير الجديدة، قائلا:" في ظل منح الدستور كافة الاختصاصات في شئون الإعلام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، ما هي اختصاصات الوزير الجديد".

وتساءل البرلماني، عن الميزانية المخصصة لوزارة الدولة للإعلام، وعن المكان الذى سيباشر الوزير عمله منه، مطالبًا بالرد كتابة على السؤال الذى تقدم به، حتى يتسنى الوقوف على عدد من التساؤلات التي تطرح نفسها بقوة بعد التعديل الوزارى الأخير، وعودة الوزارة مرة اخرى.

وأوضح فؤاد، أن التعديل الوزارى الجديد الذي وافق عليها البرلمان في الجلسة المنعقدة الأحد الموافقة 22 من ديسمبر الجارى، شهد عودة وزارة الإعلام، بعد أن تم إلغاؤها عام 2014، وأصبح المختص بتنظيم شئون المجلس لتنظيم الإعلان، والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، المنوط بهم تنظيم شئون الإعلام، وفقا لدستور 2014، ما موقفهم في ظل عودة الوزارة.

اقرأ أيضا