بالصور| في محطته السادسة.. محافظ بني سويف يتفقد المنشآت الخدمية بمركز ناصر

الاربعاء 25 ديسمبر 2019 | 12:22 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف جولة ميدانية موسعة بمركز ومدينة ناصر، شمال المحافظة، حيث تعتبر المحطة السادسة من زياراته الميدانية لمراكز المحافظة، منذ توليه المسؤولية، تفقد خلالها عددا من المرافق الخدمية والجماهيرية بمركز ومدينة ناصر،لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين عن قرب،ضمن برنامجه الميداني الذي يتضمن القيام بجولات ميدانية متكررة للوقوف على أرض الواقع على الموقف الخدمي ومتطلبات تطويره بجميع مراكز ومدن المحافظة.

تفقد محافظ بني سويف وحدة مرور ناصر، بتكلفة 4 مليون جنيه، وذلك بخلاف التجهيزات التي بلغت 2.5 مليون جنيه "مساهمة مجتعية"، والذي سيسهم في تقديم الخدمات المرورية واستخراج رخص القيادة وتراخيص السيارات لمواطني مركز ناصر والقرى التابعة لها وتنظيم حركة السير داخل المدينة والوحدات القروية والتيسير على المواطنين.

تجول المحافظ داخل المبنى المقام على مساحة إجمالية 2000 متر تقريبًا، شاملة مساحة المبنى الإداري التي تقدر بـ 450متر، وتضم مكاتب إدارية وأقسام داخلية، بالإضافة إلى 1500 متر تم رصفها وتستخدم أماكن (فراغات)، مخصص لفحص السيارات.

أمر محافظ بني سويف بسرعة تركيب وتوصيل خطوط التليفونات، والمياه للمبنى، وانهاء كافة الاجرءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، مطالبا تنفيذ ذلك كله في موعد غايته 15 يوماً لتشغيل الوحدة، والذي يمثل أهمية حيوية لمركز ومدينة ناصر، حيث يقدم خدمة جماهيرية هامة.

بينما تفقد المحافظ مكتب بريد دلاص النموذجي، والذي تم إنشاؤه على مساحة 90 متر، ونفذته الهيئة القومية للبريد، ضمن خطة الدولة للتيسير على المواطنين، ورفع المعاناة عن الأهالي والمسنين من أصحاب المعاشات والأرامل وذوي الإعاقة، في تلقي الخدمات عبر المكتب من صرف المعاشات وخدمات مالية وبريدية، حيث من المقرر افتتاح المكتب خلال أيام.

واستكمل المحافظ جولته بزيارة مجمع الخدمات بقرية دلاص داخل مبنى الوحدة المحلية ، والذي يضم مبنى السجل المدني، ووحدة إسعاف بتكلفة اجمالية 750 ألف جنيه "مساهمة مجتمعية على نفقة، هشام مجدي عضو مجلس النواب"، حيث تفقد المحافظ مبنى السجل المقام على مساحة 155متر ،وتم تجهيزه وفرشه وتأثيثه، تمهيدًا لافتتاحه قريبا ،ليقدم خدمة حيوية لمواطني ناصر في مجال استخراج بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد والوفاة وغيرها، فضلاً عن تفقد وحدة الإسعاف، والتي ستضم سيارة إسعاف مجهزة لتكون متمركزة بصفة مستمرة لتقديم خدمات فورية للمواطنين لانقاذ المرضى والمصابين فى حالات الطوارئ.

من جانبه، أشاد المحافظ بتعاون وتضافر كافة الجهود التي أثمرت عن تنفيذ هذه الخدمات للتيسير على المواطنين في تلقى الخدمات الحيوية ،مؤكدا حرصه علي توفير كل سبل الدعم وتذليل كافة المعوقات لإتمام أي عمل من شأنة خدمة المواطنين والعمل علي راحتهم، مطالباً الجميع بالتكاتف مع جهود الدولة التي لا تدخر جهدا لتحسين مستوى معيشة المواطنين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

رافق المحافظ خلال زيارته كل من النائبين: هشام مجدي ، عبد الحكيم مسعود عضوي مجلس النواب، العميد حسام الشايب مدير المرور، المهندس ناصر فراج مدير عام الطرق، مسؤولي الوحدة المحلية بناصر وعدد من التنفيذيين المعنيين.جانب من زيارة محافظ بني سويف لمركز ناصر

جانب من زيارة محافظ بني سويف لمركز ناصر

جانب من زيارة محافظ بني سويف لمركز ناصر