حوار| إيهاب عبدالرحمن: أحلم بفرحة المصريين والحصول على ميدالية أولمبية.. ولم أقبل التجنيس

الاربعاء 25 ديسمبر 2019 | 02:27 مساءً
كتب : أحمد عصام

- أشرف صبحي وهشام حطب وعدوني بتوفير الاحتياجات المطلوبة

- لم أشعر بالإحباط واليأس وكنت استعد ومؤمن برفع الإيقاف

إيهاب عبدالرحمن، بطل مصر الذي نجح فى الفوز بعدد من الميداليات العربية والأفريقية في لعبة رمي الرمح، بالإضافة إلى مشاركته فى عدد من البطولات الدولية العالمية، وتمكن من تحقيق أرقام قياسية.

ويعد إيهاب عبدالرحمن أول لاعب فى تاريخ رياضة ألعاب القوى المصرية ينال ميدالية ببطولة العالم، قبل أن يصطدم بإيقافه وحرمانه من المشاركة فى أولمبياد البرازيل 2016 بسبب المنشطات، وتم إيقاف اللاعب إيهاب عبدالرحمن لمدة 4 أعوام، إلا أنه تم رفع الإيقاف عن البطل المصري إيهاب عبد الرحمن من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بدءًا من يناير 2020، على أن يخوض البطل المنافسات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو العام المقبل.

وحرصت "بلدنا اليوم" على إجراء حوار مع البطل المصري إيهاب عبد الرحمن، لمعرفة تفاصيل الأزمة التى عاشها، وكيف يستعد للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020.

إيهاب عبدالرحمن

كيف علمت بقرار رفع الإيقاف عنك.. وكواليس القرار؟

"كنت قاعد في أمان الله" في المساء، والوزير أشرف صبحي، اتصل بي صباحًا للسؤال عن التمرين، وإلى أين وصلت من التحضيرات، وأخبرته أن الأمور تسير بشكل جيد.

وفي آخر اليوم تفاجأت بالقرار، اتصل بي الدكتور أسامة غنيم ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، والمهندس هشام حطب، وطلبوا مني المجيء صباح اليوم التالي، وبالفعل ذهبت إليهم، وطلبوا مني خطة التحضيرات للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، ووضعنا الخطة من جديد، ووعدوني بتوفير كافة الإحتياجات المطلوبة لبدأ التحضيرات.

هل مدة رفع الإيقاف تساعدك على التدريبات؟

بالتأكيد، كنت أحلم أن يتم رفع الإيقاف قبل شهرين فقط من الأولمبياد "طوكيو 2020"، من أجل المشاركة والمنافسة على التأهل، نظرًا لأن ألعاب القوي المشاركات والتصفيات في شهر مايو، من الممكن التأهل قبل ذلك، لكن الطبيعي هو التأهل في شهر مايو من أجل المحافظة على اللياقة "فورمة" المباريات، والظهور بشكل مميز في أولمبياد طوكيو 2020، فرحت جدًا برفع الإيقاف قبل البطولة بعام كامل.

الرقم العالمي حاليًا 86م.. هل قادر على تجاوز أكبر رقم حققته 88 م؟

بطولة العالم هذا العام الأول أنهي على 86 متر، الثاني 85 متر، والثالث 85 متر، وبالنسبة لأرقامي ليست بالكبيرة، "ربنا يقدرني وأعود أقوي من الأول والبطولة تكون سهلة، وأتجاوز الرقم الخاص بي 88 متر".

هل شعرت بالإحباط واليأس خلال فترة التوقف؟

"لو كنت شعرت بالإحباط، لما كنت أكمل التمرين ولا أسعي بأن يرفع الوقف، ولن أحضر برنامج التوعية والمحاضرات والندوات، في البداية قعدت في البيت، والموضوع انتهي بأن الوقف لن يرفع، لكني كنت مؤمن بأن ربنا هيكرمني وهيقف جنبي، الحمدلله ربنا أعطي ليا أكثر ما كنت أتمني، كنت أفكر في رفع الإيقاف قبل البطولة بشهرين، حاليًا متبقي على البطولة 7 أشهر، ربنا يكرمني وأقدر أقدم شئ جيد".

من الذي وقف بجانب إيهاب عبدالرحمن خلال التوقف؟

أول ناس هم أهلي "أبويا وأمي وأخواتي خطيبتي وأهلها وأصحابي"، لم يجعلوني أشعر بأي شئ، دائمًا كانوا ضهر وواقفين بجانبي.

هل تقدر توعد الجماهير المصرية بميدالية في أولمبياد طوكيو؟

بإذن الله ربنا يكرمني وأعد الجماهير بميدالية أولمبية في "طوكيو 2020".

رسالة من إيهاب عبدالرحمن للجماهير المصرية؟

"إن شاء الله هجيب ميدالية لمصر وأفرح الشعب المصري".

هل اتعرض عليك التجنيس؟

الموضوع مرفوض من فترات ماضية، "اتعرض عليا التجنيس خلال وقت سابق"، ورفضت في البداية ولن أقبل خلال الوقت الحالي بعد كل النجاحات التي حققتها، أنا في مصر إلى النهاية.

هل فكرت في الاعتزال خلال فترة التوقف؟

من أول يوم لآخر يوم، لدي حلم أريد تحقيقه، شارك في جميع الدورات بطولة العالم وإفريقيا وعرب، وحققت أرقام كبيرة كثيرة، نفسي في ميدالية أولمبيه، تكلل مجهودي ومشواري.

اقرأ أيضا