ورشة عمل لوكيل وزارة الصحة بالشرقية مع المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق

الاربعاء 25 ديسمبر 2019 | 03:36 مساءً
كتب : محمد حامد

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ورشة عمل مع الأستاذ الدكتور هشام عناني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق ، والدكتورة دعاء يوسف مديرة وحدة الكلي الصناعي للأطفال ، وذلك بمستشفي الأطفال الجامعي ، لإستكمال النقاط الأساسية في تطوير الخدمات الطبية بمستشفيات الصحة بالمحافظة ، وتوفير القوي البشرية في التخصصات النادرة في بعض هذه المستشفيات مثل "الأوعية الدموية ، وجراحات العظام ، وجراحات المخ والأعصاب ، والعمود الفقري ، وجراحات القلب والصدر" .

كما تم فحص زيادة أطباء الكلي الصناعي ، والعناية المركزة ، بوحدات الغسيل الكلوي ، والعناية المركزة بالمستشفيات ، وإضافة تخصصات طبية جديدة خاصة بمستشفيات الإحالة ، من أجل رفع كفاءة الخدمات الطبية والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة .

كما تم وضع خطة للتدريب بمستشفيات الجامعة مدتها ستة أشهر بحد أقصي ، وذلك في التخصصات التي تضاف لأول مرة بالمستشفيات النوعية بالمحافظة لجميع الفرق الطبية من الأطباء ، وهيئة التمريض ، وأيضا فنيين الأجهزة الطبية .

وفي نهاية ورشة العمل تم تفقد وحدة الغسيل الكلوي بمستشفي الأطفال الجامعي وتم الاطمئنان علي المرضي والخدمة الطبية المقدمة لهم ، كما تم المرور علي وحدة معالجة المياه والتأكد من سلامة إجراءات الصيانة التي تتم بها .