"الشيمي": مؤتمر علماء أمريكا وكندا لربط البحث العلمي بالصناعة

الاربعاء 25 ديسمبر 2019 | 05:36 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال ناصر الشيمي، رئيس رابطة العلماء المصريين بكندا وأمريكا، إن الرابطة أنشئت عام ١٩٧٤، بهدف ربط العلماء المصريين في المهجر بالعلماء المصريين في الداخل، لافتا إلى أن ذلك يأتي بهدف التعاون في تنفيذ الأبحاث التي تنفذها الرابطة وتحويلها الى مشاريع صناعية مع مؤسسات الدولة، علاوة على أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة ٢٠٢٠ لخدمة مصر.

وأضاف الشيمي، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن المؤتمر رقم (46) لرابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا، والذي يقام في الفترة من 24-26 ديسمبر الجاري، تحت عنوان "التنمية المستدامة فى مصر والتطورات الإبتكارية للغد"، جاء برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، من أجل ربط البحث العلمي بالصناعة.

وتابع:" يشهد المؤتمر هذا العام أن هذا العام تطبيق عملي لإنشاء اول محطة لتحلية مياه الصرف الصحى بالمعالجة الثلاثية بتكفلة اقل لتحقيق اعلى استفادة، علاوة علو ربط التلاميذ من ٦ سنوات بالتكنولوجيا وتعليمهم البرمجة وتطبيقه على التابلت".

ولفت إلى أن المؤتمر شهد عرض نموذج سيارة بدون قائد، وتطبيق الثورة الصناعية الرابعة في المصانع، بالتعاون مع الجهات المختصة، وسيتم دراسة مشكلات المياه والمدن الذكية والطرق الحديثة لتطوير التعليم، موضحاً أنه تم تقديم أكثر من ١٦ بحثا خلال هذا العام وتطبيق لبرنامج جسور التنمية المتفرع من مؤسسة مصر تستطيع.

اقرأ أيضا