بالتفاصيل.. البرلمان يتحدث عن تدشين مؤسسة "عظيمات مصر"

الخميس 26 ديسمبر 2019 | 12:53 مساءً
كتب : سارة محمود

كشفت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، ملامح إطلاق مجموعة من النائبات مؤسسة "عظيمات مصر للتنمية الشاملة"، مؤكدة أن المؤسسة تأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية، وإنطلاقا من أهتمام القيادة السياسية، والذي أولى اهتماماً خاصاً بالمرأة المصرية وأعطاها قدر دورها في مجتمعها بداية من أسرتها وعملها في شتى المجالات المختلفة ووصولها إلى أعلى المناصب.

وتضم هذه المؤسسة في عضويتها إيناس عبد الحليم، والدكتورة هالة مستكلي، و سحر عثمان، عضوات مجلس النواب، وغيرهن ممن النائبات اللائي يعملن من أجل اشراك المرأة فى الحياة السياسية والمجتمعية.

وأضافت:" حصلت المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي على العديد من المكتسبات فى إطار أهتمام فخامته بالمرأة والفتاة المصرية، وإعلانه ذلك دائماً ومخاطبتهن، لأنهن صمام الأمان للوطن، فهي الأم التي تضحى لأبنائها ولننظر جميعاً إلى أمهات الشهداء لأنهن يضحين بأغلى ما عندهن فداءً للوطن".

وأكدت البرلمانية ، أن المرأة لم تقف عند حد الزوجة فقط بل المعلمة والطبيبة والوزيرة والسفيرة والسائقة والمهندسة واستطاعت الوصول إلى كل الوظائف التى يعمل بها الرجل، مشيرة إلى أن هذه المؤسسة هي نتاج تعاون مجموعة من النائبات والشخصيات العامة أيضًا، بهدف العمل لى رفعة وسمو المرأة من خلال مجموعة من الأنشطة الفاعلة.

اقرأ أيضا