هالة زايد : تسجيل 565 ألف مواطن ضمن منظومة التأمين الصحى ببورسعيد

السبت 28 ديسمبر 2019 | 04:48 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تسجيل 564 ألفاً و866 مواطنا، فى منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة اليوم، وحدة طب "أسرة تعاونيات الزهور" ووحدة طب أسرة "الـ5000 وحدة"، فى إطار متابعة تسجيل الأسر وفتح الملفات بمنظومة "التأمين الصحى الشامل الجديد" بالمحافظة، ورافقها محافظ بورسعيد عادل الغضبان.

وصرح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمى، بأن الوزيرة راجعت - خلال الزيارة - إجراءات التسجيل، وفتح ملفات طب الأسرة للمواطنين "المميكنة"، مؤكدةً على ضرورة الاستمرار فى نظام الإحالة من الواحدات إلى المستشفيات، بما يساعد فى توزيع المرضى على المستشفيات، كما راجعت مخزون الأدوية، حيث تأكدت من توافر الأصناف الدوائية للمرضى.

وأضاف المتحدث، أن الوزيرة شددت على ضرورة حصول المرضى على خدمة طبية جيدة، بالإضافة إلى تحديث أنظمة العمل، واتباع المرجعيات العلمية لبروتوكولات العلاج الحديثة، كما حثت الفريق الطبى بالمستشفى على ضرورة الاستمرار فى التعلم الطبى المهنى، موجهةً بتذليل كافة العقبات وتوفير الإمكانيات لهم فى سبيل تحقيق ذلك.

وأشار إلى أن الوزيرة حرصت على الاستماع لآراء المنتفعين بالمنظومة، والتعرف على آرائهم فيما يتعلق بمستوى الخدمة الصحية المقدمة، حيث أشادوا بالخدمة المقدمة.

ووجهت الوزيرة بسرعة تذليل أى صعوبات، وإزالة أى معوقات قد تواجه المنتفعين أثناء تلقيهم الخدمة الطبية، يأتى هذا فيما تقوم الوزيرة بجولة تفقدية بعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة.

اقرأ أيضا