محافظ القليوبية: هناك اهتمام خاص بمدينة القناطر من أجل تطويرها

الاحد 29 ديسمبر 2019 | 04:15 مساءً
كتب : محمد ضوه

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه يولي القناطر اهتماما خاصًا، مشيرًا إلى أنه يأمل أن تأخذ المدينة خلال المرحلة المقبلة حظا أوفر للتطوير والاستغلال السياحي، قائلا "كلنا تنفيذيين ونواب فريق عمل واحد للنهوض بمصر بصفة عامة والقليوبية والقناطر بصفة خاصة، مشيرًا إلى أن بداية التطوير سيكون بقرية مرجانة السياحية وإعادتها لسابق عهدها لتكون مكان سياحي جذاب.

جاء ذلك خلال اسستقبال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لوفد السياحة والأثار بمجلس النواب، ضم النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران، وكل من النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية والنائبة شيرين فراج والنائب سيد موافي والنائب محمد عبده.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة بصدد الانتهاء من طريق الباسوسية الجديد الذي يربط المدينة بالطريق الدائري ويعد شريان حيوي لنقل الحركة بعيدا عن الطريق القديم والذي سيتم تطويره والنهوض به عقب دخول الطريق الجديد للخدمة.

وأوضح المحافظ، أن القناطر تأتي علي رأس ملف الأصول الغير مستغلة، وسيكون لها رعاية خاصة لتنمية موارد المحافظة الذاتية فهي ثروة قومية يجب الحفاظ عليها وتنميتها واستغلالها بأفكار جديدة ومبتكرة، قائلا "سنسعى خلال المرحلة المقبلة لطرحها للاستثمار السياحي بما يعود بالنفع على المحافظة والإقليم ووضع المدينة على الخريطة السياحية".