حسن حسني: "نفسي أقدم سينما لأني تعبت من المسرح" (فيديو)

الاحد 29 ديسمبر 2019 | 11:33 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

وصف الفنان حسن حسني تكريمه من قبل نقابة المهن التمثيلية باللفتة العبقرية، التي ستقلدها في رأيه كل النقابات المهنية الأخرى.

وفي تصريح لبرنامج "MBCTrending"، أوضح الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن فكرة تكريم حسن حسني متداولة منذ مدة، وعندما حانت لحظة تحقيقها تم الاتصال به فوافق، وكانت ليلة في حب حسن حسني.

وقال حسن حسني إنه حقق كل ما تمناه والحمد لله، والأهم أنه حقق حب الناس الذي لا يقدر بالملايين، أما الفنان صلاح عبد الله، فأكد حرصه على حضور حفل التكريم رغم متاعبه الصحية، وذلك لتقديم التحية لأستاذ تعلم منه الكثيرون الكثير، ويستحق مليون تكريم، ودعا لحسن حسني بطول العمر، ودوام الصحة والإبداع.

من جانبه، أعرب الفنان محمد سعد عن تشرفه بالوقوف إلى جانب حسن حسني لحظة تكريمه، والظهور معه في صور ستحفظها ذاكرة السينما ولن تنسى.

وعن أعماله الحالية، قال حسن حسني إن لديه مسرحية، لكنه يتمنى أن تعرض عليه أعمال في السينما والتليفزيون لأن المسرح متعب.

وأشار البرنامج إلى أن انطلاقة حسن حسني الفعلية كانت من خلال السينما عام 1975، في فيلم "الكرنك"، من إخراج علي بدرخان، أما آخر أعماله، فكانت فيلم "خيال مآتة"، من بطولة الفنان أحمد حلمي، كما شارك حسن حسني في فيلم "اللمبي"، أول بطولة مطلقة لمحمد سعد، بعدما جمعهما فيلم "الناظر"، واستمر تعاونهما بعد ذلك في معظم أفلام محمد سعد.