العاصمة الإدارية: الحي الحكومي يستقبل 52 ألف موظف منتصف 2020

الاثنين 30 ديسمبر 2019 | 03:43 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال العميد خالد الحسيني، متحدث العاصمة الإدارية الجديدة، إن الحي الحكومي به إنجاز كبير وتم عمل ااثر من 70% من الأعمال المطلوبة به، وجار العمل في إنشاء البنية التحتية بالعاصمة، مضيفًا أن الحي الحكومي مستعد لاستقبال أكثر من 52 الف موظف بحلول النصف الثاني من عام 2020.

وأوضح "الحسيني" ، خلال مداخلة هاتفية على فضائية " اكسترا نيوز"، أن حي السفارات موجود ومنتشر في كامل مناطق القاهرة، وموجود في أكثر من حي في القاهرة، ويتم تجهيز حي بالتعاون مع السفارات، حيث استقبلت العاصمة 50 طلبا من 50 سفارة مختلفة لحجز مساحات لها في الحي الدبلوماسي.

وأضاف متحدث العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم تحديد سعر متر الارض في الحي الدبلوماسي بـ400 دولار، وكل سفارة لها رغبة في الانتقال للحي الدبلوماسي تشترى الأرض والبناء عليها، لنقل مقرها به، مؤكدًا أن مستقبل مصر كله في العاصمة الإدارية.

وأكد أن هناك مرونة في قراءة كل الطلبات التي تقدم لامتلاك أراض ووحدات في العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أن الوحدات السكنية الموجودة فى العاصمة الإدارية موزعة على 8 احياء مختلفة.

وأردف أنه تم الانتهاء من تنفيذ 80% من الحي الثالث السكني والذي يحتوي على 20 ألف وحدة سكنية مختلفة الأشكال والمساحات، موضحًا أن المرحلة الأولى للعاصمة ستستقبل مليونا ونصف المليون مواطن.

اقرأ أيضا