برلماني يطالب بتوضيح آلية إضافة 1250 على البطاقة التموينية للمواطن

الاثنين 30 ديسمبر 2019 | 10:03 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أشاد النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بمبادرة "اشتري المصري" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة أننا في الوقت الحالي ندعم الصناعة المصرية ونناشد المواطنين بشراء المنتج المصري.

وأضاف "الجوهري"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أننا في الفترة الحالية نعاني من الركود بنسبة كبيرة، والدليل على ذلك أن البنك المركزي خفض الفائدة، لتسحب الناس جزء من رؤوس أموالها وتستثمرها، مشيراً إلى أنه إذا تم ضخ مبالغ مالية من الغرف التجارية لأصحاب البطاقات، وتم استثمارها واستخدامها في المشتريات فسيكون ذلك شئ جيد جداً.

ولفت إلى أنه تقدم بمقترح مشابه، بضرورة التوسع في استخدام البطاقة التموينية لصرف السلع التموينية، والصرف في منافذ بيع مختلفة، وفقاً لمن سيطلب المساهمة أو المشاركة في هذا البرنامج.

وبخصوص إضافة 1250 جنيه لكل مواطن على البطاقة التموينية، أكد "الجوهري" أنه حتى الآن ليس هناك وضوحاً في طرحه، بأن يتم صرف المبلغ على ستة أشهر، أو أن يتم صرفه المبلغ بصورة شهرية، أو لفرد واحد في البطاقة أو على كل البطاقة.

وأوضح أنه إذا تم ذلك، فهناك 22 مليون بطاقة، متسائلاً هل هذه البطاقات التي ستحصل على المبلغ أم ال62 مليون مواطن، وإذا تم ذلك فهل ستعطي الحكومة المبلغ للكبير كما الصغير، ففي الدعم يحصل المواطن الصغير على 25 جنيه وليس 50 جنيه.

اقرأ أيضا