قبل انطلاق امتحانات 2020.. برلمانية: المدارس مُجهزة بالانترنت لاستقبال الاختبارات

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 | 10:42 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إنه لا يمكن لأحد أن يحكم على تكرار أزمة التابلت هذا العام مع اقتراب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وبالرغم من ذلك إلا أنه حتى الآن لم يتم تسليم التابلت لبعض الطلاب بالمحافظات.

وأوضحت "نصر"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن عدم تسليم التابلت حتى الآن يساهم بشكل كبير في فقدان الطلاب والمدرسين بعض المعلومات الخاصة بالدورات التدريبية التي قامت الوزارة بتنفيذها خلال الأيام الماضية.

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إلى أن وزارة التربية والتعليم تضمن التوصيل الجيد لشبكات الإنترنت بكافة المدارس وعدم انقطاعه مرة أخرى؛ ويرجع ذلك إلى إنطلاق القمر الصناعي "طيبة1"، مستنكرة تجاهل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طلب اللجنة بشأن حضوره للجلسات لمناقشة تلك الملفات ومدى جاهزية المدارس قبل يناير المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي يوم 11 يناير المقبل، بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" الذي يقيس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين، وتحتسب عليها درجات النجاح والرسوب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن يتولى مدير المديرية مسؤولية تمكين كل طالب من أداء الامتحانات، والتنبيه على مديرى المدارس بكتابة تقرير يومي تفصيلي مدعم بالمستندات، وإعلان جداول الامتحانات فى مكان ظاهر و إعلام الطلاب بها.

اقرأ أيضا