البابا تواضروس: التكنولوجيا بردت قلب الإنسان وجعلته مثل الآلة

الخميس 02 يناير 2020 | 03:28 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: "أتابع بقدر الإمكان الأخبار خاصة المتعلقة بمصر، ويهمني الرضا في حياة الناس".

وأكد"تواضروس"، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن أجمل شيء أن يضع الشخص أحلامه وأمنياته في يد الله، ويطلب المساعدة لتحقيقها.

وأضاف أن الكثيرين يفتقدون الرضا في حياتهم بالرغم من إمكانياتهم الكبيرة؛ لعدة أسباب، أولها تقصير الإنسان في علاقته مع الله، وثاني شيء التكنولوجيا، معلقًا: "التكنولوجيا بردت قلب الإنسان وجعلته مثل الآلة، التكنولوجيا خطيرة".

وأوضح البابا تواضروس أن الله أكمل على المصريين في عام 2019 بالخير، و عام 2019 بها أخطاء ويجب أن نقف أمام الله ونبدأ عام جديد ونغير من أخطائنا، مشددًا على أن أجمل شيء أن يضع الشخص أحلامه وأمنياته في يد الله ويطلب المساعدة لتحقيقها.

وأشار البابا تواضروس إلى أنه حريص على أرسال رسائل وعناصر محددة في كل صلاة، خاصة أنه يتابع بقدر الإمكان الأخبار خاصة المتعلقة بمصر ويهمه ان يشعر الناس بالرضا في حياتهم.

ولفت البابا تواضروس إلى أن الرضا أهم شئ في حياة الإنسان، وأصبح عملة صعبة في العصر الحديث، مقارنة بالسنوات السابقة، وهذا يعود بسبب عدم اعطاء الانسان الوقت الكافي مع الله، والسبب الثاني التكولوجيا لانها أخذت وقت كبير من حياة الانسان.

اقرأ أيضا