التنظيم والإدارة: الانتهاء من إنشاء كود إلكتروني لـ6 ملايين مستند بالجهاز

الخميس 02 يناير 2020 | 12:52 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، الانتهاء من إنشاء كود إلكترونى لـ 6 ملايين مستند من ملفات الجهاز حتى الآن، كما تم إجراء مسح ضوئى لـ 5 ملايين و518 ألف مستند منها، فى إطار مشروع الذاكرة المؤسسية الذى ينفذه الجهاز.

وأوضح الشيخ، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن رقمنة أعمال الجهاز الداخلية سوف تؤدى إلى تسريع إنهاء إجراءات وطلبات الجهات المختلفة، ما سينعكس على التوقيتات اللازمة لإنهاء الأعمال داخل الجهاز بحيث تتم بشكل أسرع وفى وقت أقل، وهو ما سيشعر به المتعاملون مع الجهاز فى الفترات اللاحقة لاستكمال مشروع الذاكرة المؤسسية الرقمية.

وأضاف أن الجهاز يستعد لإنشاء وحدة التراسل الرقمى للربط بين الجهاز والوزارات فى المرحلة الأولى بحيث يتم التواصل إلكترونيًا بين تلك الجهات والجهاز.

وأشار، إلى أن المشروع يهدف إلى تحويل جميع ملفات ومستندات الجهاز سواء الأرشيفية أو الحالية إلى نسخ إلكترونية، تمهيدًا لميكنة العمل وإلغاء التعامل الورقى تدريجيًا داخل الجهاز، كما يأتى فى إطار استعداد الجهاز للانتقال إلى مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، مدعومًا بدورة عمل مستندية رقمية بدلا من الورقية، والاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الهائلة بالمقر الجديد، وتأتى كل تلك الجهود فى إطار تفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 501 لسنة 2017 الخاص بالتحول الرقمى.

يذكر أن المشروع يتم تنفيذه بأيدى أبناء الجهاز فى جميع مراحله عقب انتهاء أوقات العمل الرسمية، بدءًا من تصميم البرنامج أو التطبيق الإلكترونى المستخدم مرورًا بدورة المستندات حتى تحولها لمستندات إلكترونية.

اقرأ أيضا