سقوط "الصغير" أخطر هجام مسجل سرقات شقق ببني سويف

الخميس 02 يناير 2020 | 04:33 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

نجحت مديرية أمن بني سويف، بإشراف مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، اللواء زكريا صالح، في إلقاء القبض على أخطر هجام، مسجل سرقات شقق سكنية، بدائرة قسم شرطة بني سويف.

كانت معلومات وردت للنقيب إسلام هديب، بتواجد، "قرني.ف.م"، 29 سنة، وشهرته "أحمد الصغير"، مسجل سرقات شقق "هجام"، مقيم بحي الجزيرة، بدائرة القسم، في مكان مختبئ به، والمطلوب ضبطه في قضية سرقة مبلغ مالي، منذ أيام، من شقة سكنية، بدائرة القسم.

بعرض المعلومات السرية التي وصلت لمعاون أول مباحث القسم، النقيب إسلام هديب، تم عرضها على مفتش مباحث القسم، العقيد مازن سعيد، بواسطة، رئيس مباحث القسم الرائد إبراهيم صفوت، الذي كلف بسرعة ضبط المتهم الهارب، بمعرفة النقيب إسلام هديب، رفقة قوة أمنية، حيث تمكنت من ضبطه وإحضاره.

كان اللواء زكريا صالح، مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة بني سويف، بتلقيه بلاغًا من أحمد عبدالله الديب 35 سنة، تاجر، مقيم بندر بني سويف، يفيد بتعرض شقته للسرقة أحد اللصوص وسرقة حوالي 100 ألف جنيه عقب توجهه، لحضور حفل زفاف شقيقه وعند عودته للمنزل في وقت متأخر من الليل، اكتشف فتح دولاب غرفة النوم وسرقة 75 ألف جنيه، وسرقة 25 ألف جنيه أخرى من الغرفة المجاورة.

وأضاف صاحب البلاغ فى أقواله بمحضر الشرطة، أن اللص قام بكسر الشفاط الكهربائي بالحمام وتمكن من دخول الشقة وسرقة ما بداخلها وفار هاربًا قبل عودته إلى الشقة وتم تحرير محضر رقم 20883 جنح قسم شرطة بنى سويف وتولت النيابة التحقيق.

على الفور شكل اللواء محمد عبد الوهاب مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، فريق بحث برئاسة رئيس مباحث المديرية، العميد طارق عيسى، لضبط المتهم الهارب، والذي تم ضبطه، بعد تفريغ أحد الكاميرات بالعقار، محل البلاغ، والتعرف عليه.

وبجمع المعلومات برئاسة الرائد إبراهيم صفوت، رئيس مباحث قسم شرطة يني سويف، تم تحديد مكانه، وضبطه باعداد كمين له، وبالتحقيق معه اعترف بسرقته المبلغ المالي المشار إليه، وبعرضه على نيابة قسم بني سويف، أمرت بحبسه، 4 أيام على ذمة التحقيقات.