من "البيت بيتك" لـ"كل يوم".. مسيرة ناجحة للإعلامي خالد أبو بكر

الخميس 02 يناير 2020 | 05:57 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

لا يمكن لأحد أن ينسى دور الإعلام في تشكيل وعي المجتمع فالإعلام له تأثير كبير على جميع فئات المجتع سواء في مصر أو العالم، فالإعلام بمثابة رأس الحربة التي تعتمد عليها الدولة دائماً في معركة الوعي ضد الأفكار الهدامة للجماعة الإرهابية.

ويعد الإعلامي خالد أبو بكر من الرموز الإعلامية، التي تشكل علامة خالدة من خلال تقديم العديد من البرامج خلال السنوات الماضية.

الحياة اليوم

قدم الإعلامي خالد أبو بكر برنامج "الحياة اليوم"، والذي كان يذاع على شاشة "الحياة"، وفي حلقة خاصة واستثنائية، أعلن خالد أبو بكر، رحيله عن البرنامج وذلك بعد عام ونصف قضاهما فى البرنامج الذى شهد لقاءات وانفرادات قوية، ومبادرته الشهيرة "سمعنا صوتك".

وقال خالد أبو بكر، فى وداع جمهور "الحياة اليوم"، إنها حلقة استثنائية جدًا من البرنامج الذى يعد واحدًا من أهم برامج الحوار فى مصر والوطن العربى، موضحًا أن البرنامج اعتمد على قناعات ومبادئ كان هناك ثبات كبير عليها لأجل مصلحة الوطن.

''البيت بيتك''

وقدم المحامي والمذيع خالد أبو بكر برنامج ''البت بيتك'' على قناة "أون تي في".

القاهرة اليوم

قدم الإعلامي خالد أبو بكر برنامج القاهرة اليوم مع الإعلامى عمرو أديب، ويعد اكبر برامج التوك شو في مصر و الوطن العربي , مستمر لاكثر من 14 عام علي التوالي.

وكان يناقش البرنامج العديد من القضايا السياسية و الاحداث التي تشهدها مصر، واستضاف البرنامج الكثير من الشخصيات السياسية الشهيرة في مصر.

كل يوم

انطلقت أمس، أولى حلقات برنامج " كل يوم "، المذاع على فضائية ON E، مع خالد أبو بكر، والإعلامية بسمة وهبة، حيث وعد "أبو بكر"، جمهور البرنامج بمزيد من حرية الرأى على الشاشة، قائلًا: "الإعلام خلال الفترة الماضية ربما لم يكن عند حسن ظن المشاهد المصرى، ولكن البرنامج سيحاول التعبير عن المواطن فى الشارع بشكل أكبر".

وفي تقييمه للوضع الإعلامي خلال العاميين الماضيين، قال: "محدش سأل نفسه عن الحال الذى يكون فيه الإعلاميين.. الإعلامى مسئول عن كل كلمة بيقولها.. لكن الأمانة تقتضى منا أن نقول لكم فى أول يوم فى السنة الجديدة، إن الإعلام العامين الماضيين لم يكن على ما يرام، وربما لأسباب خارجة عن الإعلاميين أنفسهم ونتمنى أن يتغير الوضع أو عندنا أمل أنه يتغير.. أو بينى وبينكم عندنا وعد إنه يتغير.. كان هناك دائمًا نزاع من أجل سقف الحرية فى مصر، ولم تكن حرية الرأى على ما يرام طوال عامين ماضيين.. النهاردة نبدأ يوم وبرنامج جديد نقول فيه حرية رأى حقيقية".

اقرأ أيضا