الترجي يتربص بمستقبل "سليمان" في الدوري التونسي ويتأهب لـ فيتا كلوب

السبت 04 يناير 2020 | 11:49 صباحاً
كتب : إسلام البشبيشي

يتطلع الترجي إلى استغلال الدفعة المعنوية القوية التي نالها من الفوز الساحق على شبيبة القيروان قبل أيام لمواصلة نغمة الفوز في الدوري التونسي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على مستقبل سليمان غدا الأحد في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الرابعة في المسابقة.

ورغم كونها مواجهة بين الترجي حامل لقب البطولة ومستقبل سليمان الصاعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم ، يدرك الترجي بقيادة مديره الفني معين الشعباني أن المباراة غدا لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها مستقبل سليمان هذا الموسم.

وكان الترجي استعاد بعض اتزانه بالفوز الساحق 7 / 1 على شبيبة القيروان يوم الثلاثاء الماضي لكنه يتطلع إلى تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة جيدة في مباراة الغد لتكون دافعا معنويا للفريق قبل مواجهة الإياب أمام فيتا كلوب الكونغولي في مجموعتهما بدوري أبطال أفريقيا.

وبعد عودة الترجي من مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بقطر ، والتي احتل فيها المركز الخامس ، عانى الفريق من تذبذب مستواه نسبيا حيث حقق فوزا صعبا للغاية ومتأخرا على نجم المتلوي 2 / 1 بالدوري المحلي ثم تعادل مع ضيفه فيتا كلوب في دوري الأبطال قبل أن يحقق الفوز الكبير على شبيبة القيروان.

ولكن الفريق يحتاج إلى تقديم جهد أكبر في مباراة الغد لتحقيق الفوز على مستقبل سليمان الذي لم يتعرض لأي هزيمة في آخر ثلاث مباريات كما حقق ثلاثة انتصارات في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وتمثل المباراة فرصة جيدة أمام الشعباني لإعداد فريقه بدنيا ومعنويا قبل السفر إلى جمهورية الكونغو لمواجهة فيتا كلوب يوم السبت المقبل علما بأن الفوز على فيتا كلوب سيضع قدما للفريق في دور الثمانية لدوري الأبطال فيما سيتعقد موقف الفريق في المجموعة حال مني بالهزيمة علما بأنه يتصدر المجموعة حاليا برصيد سبع نقاط من انتصارين وتعادل واحد.

كما تمثل المباراة غدا فرصة ذهبية أمام الترجي للقفز إلى المركز الثاني في جدول الدوري التونسي وتقليص الفارق مع الاتحاد المنستيري المتصدر برصيد 28 نقطة من 12 مباراة.

ويحتل الترجي المركز الرابع حاليا برصيد 22 نقطة من ثماني مباريات فيما يحتل مستقبل سليمان المركز الثامن برصيد 14 نقطة من 12 مباراة.