"يوسف" يجري جولة تفقدية بمستشفى صدر بني سويف (صور)

السبت 04 يناير 2020 | 07:37 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

أجرى الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، اليوم، جولة تفقدية بمستشفى صدر بني سويف، في حضور الدكتور أحمد بغدادي مدير إدارة الطب العلاجي والفريق الطبي بالمستشفى.

تفقد خلال الجولة، الاستقبال والعيادات الخارجية ومراجعة بعض التذاكر حيث يبلغ متوسط التردد اليومي ٣٥٠ حاله، كما تم الاستماع للمترددين على العيادات الخارجية وتوجيه مدير المستشفى الإداري إلى حل المشكلات.

بينما راجع وكيل الوزارة، بعض القرارات الخاصة بنفقة الدولة، والتنبيه على التمريض بتلقي المريض العلاج مجانًا، لحين استكمال إجراءات قرار العلاج على نفقة الدوله الخاص به، كما تم المرور على معمل المستشفى والتأكيد على صيانه وفحص الأجهزه بصفه دوريه، بالإضافة إلى المرور على الصيدلية والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث تبلغ قوة الصيادلة والصيدلنيات بالمستشفى ٤١.

وأكد الدكتور محمد يوسف، على مراعاة السلامة والصحة المهنية ومنع استخدام أي وصلات كهربائية، والتأكد من توافر طفايات الحريق.

وبعد ذلك توجه، إلى قسم الأشعة والتأكيد على توافر الأفلام الخاصة بحماية فنيين الأشعة، بشكل كاف، حيث تبلغ قوة فنيين الأشعة بالمستشفى ٢٤ فني، علاوة على ذلك، تفقد عيادة الأسنان والتأكد من تطبيق معايير منع إنتشار العدوى والتعقيم الجيد للالات ومراجعة بعض التذاكر الخاصة بالمرضى، حيث تستقبل عيادة الأسنان متوسط ٢٠ حالة يوميًا، كما تم المرور على الأقسام الداخلية وغرف العزل وصالة الطعام والمغسلة.

كما تم المرور على الرعاية المتوسطة حيث تبلغ قوتها ٥ أسره بالإضافة إلى سرير عزل واطمأن على الحالة الصحية للمرضى ومدى رضاهم عن مستوى تقديم الخدمة، فيما أكد على تطبيق معايير مكافحة العدوى.

وفي نهاية جولته التفقدية لمستشفى الصدر، تفقد وكيل وزارة الصحة، عياده العلاج الطبيعي والتأكد من صيانة الأجهزة المستخدمة للجلسات حيث يبلغ عدد أطباء العلاج الطبيعي بالمستشفى ٦ أطباء، كما تم المرور على مطبخ المستشفى ومراجعه خط سير الوجبات وكيفيه اعدادها وطهيها ومراجعة كافة الشهادات الصحيه للعاملين بالمطبخ وتوجيه المدير الإداري إلى إصلاح الميزان الموجود بالمطبخ ومراجعة معايير إعداد الوجبات المخصصه لمرضى الصدر.

قدم وكيل الوزارة الشكر لمدير المستشفى وفريق العمل من أطباء وتمريض وإداريين وخدمات معاونة على الجهد المبذول وأشاد بأهميه الدور الهام الذي يقدمه التمريض داخل المجال الصحي.

يأتي ذلك، في إطار اهتمام مديرية الشئون الصحية ببني سويف بالمتابعة المستمرة للمستشفيات لضمان تقديم خدمة صحية جيدة للمواطنين.

جانب من تفقد وكيل وزارة الصحة ببني سويف لمستشفى الصدر

جانب من تفقد وكيل وزارة الصحة ببني سويف لمستشفى الصدر

جانب من تفقد وكيل وزارة الصحة ببني سويف لمستشفى الصدر

اقرأ أيضا