شاهد.. الجيش الليبي يدمر 3 انتحاريين قرب المطار في بني غازي

الاحد 05 يناير 2020 | 05:10 مساءً
كتب : أحمد نادي

أكد اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، أنه تم قتل 3 انتحاريين يرتدون الأحزمة الناسفة، كما تم تفكيك ملغمات كانت فى طريق المطار فى بنى غازي، لافتًا إلى أن هناك عملا إرهابيا تم فى طرابلس لمنع الشباب من الخروج للتنديد بالتدخل التركى فى ليبيا.

وأضاف اللواء أحمد المسماري، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل، أن كل ما يحدث تم من خلال الإرهابييين الذين تم نقلهم بواسطة تركيا من سوريا إلى ليبيا، منبهًا أهالى طرابلس توخى الحذر من الإرهابيين والتزام الهدوء.

وتابع أنه صباح اليوم الفجر قامت إحدى الطائرات التركية بالإغارة على إحدى القواعد العسكرية، واستهدفت موقع لقوة الحماية على القاعدة ووقع 3 شهداء، و6 جرحى.

وأوضح أن هناك استطلاعا قويا جدًا لمعرفة مكان إقلاع تلك الطائرة وسيتم استهدافها أينما كانت، كما أن هناك تحركات مشبوهة للجماعات الإرهابية فى منطقة الشمال الغربى.

وأردف أن تلك التحركات مرتبطة بالتحركات التى تحدث فى مالى والنيجر وتأتى بعد زيارة وفد عسكرى استخباراتى تركى ومعه عنصر إرهابي ليبي خطير جدًا فى النيجر، مما يؤكد أنه سيتم نقل إرهابيين جدد إلى طرابلس.

ونبه كل الوحدات العسكرية بتوخى الحذر خاصة فى الجنوب الغربى، مؤكدًا أن الاشتباكات مازالت مستمرة فى كل خطوط التماس والقوات المسلحة تحارب على أرض المعركة بقوة، مؤكدًا أن هذا هو الرد الحاسم والقاضى على أحلام المعتوه أردوغان فى الأراضى الليبية.

اقرأ أيضا