ماجدة نصر: البرلمان لا يخشى الحكومة ونقدم استجوابات لكنّها تسقط

الاثنين 06 يناير 2020 | 11:52 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن البرلمان قام بتقديم الكثير من الااستجوابات لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي؛ ولكن نظرًا للتعديلات الوزراية سيتم إسقاطها على الفور، كما أنه حتى الأن لم يتم تحديد موعد مناقشة استجواب وزيرة البيئة.

وأكدت "نصر" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، على أن البرلمان لا يخشي الحكومة مطلقًا، والدليل على ذلك شُن الهجوم المستمر من قبل المجلس في حالة الخطأ، كما أن الحكومة لا تخشي المجلس لأنها تدرك الأداه الرقابية التي نقوم بها ولم نتسامح في أي خطأ، لافتة إلى أن سرعه الحكومة لا تتناسب مع سرعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولذلك تتعرض الحكومة إلى الكثير من التعديلات الوزارية، كما أن الوزارة التي لا تثبت وجودها لآبد أن يتم تغيرها على الفور.

وبسؤالها من هو الأفضل حكومة محلب أم إسماعيل أم مدبولي، أشارت البرلمانية، إلى أن المقارنه بين الحكومات صعب للغاية لآنه لأبد أن يتم إعداد دراسات وأحصائيات دقيقة لتقييم أدائها، كما أن كل حكومة مرت بالكثير من الظروف الصعبة والحرجة.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن المهندس مصطفى مدبولي جاء في وقت أكثر استقرارًا عما سبق، حيث تولى المهندس شريف إسماعيل منصبة كرئيس للحكومة في فترة التعافي الإقتصادي.

اقرأ أيضا