تكثيف أمني بالمنطقة الأثرية في الهرم قبل مباراة أساطير كرة القدم

الاثنين 06 يناير 2020 | 12:35 مساءً
كتب : دينا سليمان

تقام اليوم، مباراة أساطير كرة القدم من نجوم العالم في سفح الأهرامات، بحضور 200 شخص بينهم 40 لاعبًا، بالمنطقة الأثرية بالجيزة.

حيث شهدت المنطقة الأثرية حالة من الاستنفار الأمني لاستقبال اللاعبين والحضور، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى عدد من المسئولين ورؤساء اتحادات كرة القدم بالدول الإفريقية.

وتبدأ قوات المنطقة الأثرية استقبال اللاعبين والحضور من مختلف أنحاء العالم وتأمين المباراة، حيث قامت القوات، تحت إشراف اللواء رضا العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير شرطة السياحة والآثار، وبقيادة العقيد أحمد الحسيني، رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة، بإحكام الرقابة على كافة بوابات ومداخل ومخارج المنطقة الأثرية "الأهرامات وأبوالهول"، وتسهيل دخول وخروج الزائرين، وتستمر عمليات التأمين قبل بداية المباراة المقرر لها منذ الساعة الثانية ظهرًا وحتى انتهائها في قرابة الساعة الرابعة، حيث ستقام بمنطقة البانوراما.

انتشار مكثف لقوات الأمن لتأمين الكنائس في احتفالات أعياد الميلاد

وتتضمن المباراة حضور 40 لاعبًا من أساطير الكرة في العالم إلى مصر، بعد إرسال الاتحاد الإفريقي برنامج الزيارة لهم، والمقرر تنفيذه خلال الفترة من 5 حتى 8 يناير الجاري، حيث سيقومون بزيارة جامعة القاهرة وإجراء حوار مع الطلاب، تعقبها المباراة الاستعراضية ثم التوجه إلى مدينة الغردقة للمشاركة في حفل الاتحاد الإفريقي، لتوزيع جوائز أفضل اللاعبين خلال عام 2019.

ويضم الفريق الأول عددًا من نجوم كرة القدم من العرب وإفريقيا، أبرزهم "حسن شحاتة، دروجبا، سامي الجابر، مصطفى حاجي، أحمد حسن، الحاج ضيوف، فلافيو، عبيدي بيليه، وائل جمعة، كانو، خاليلو فاديجا، رابح ماجر".

أما الفريق الثاني، فيضم مجموعة من أساطير كرة القدم في العالم، أبرزهم "جوليو سيزار، كافو، فيرون، جوميز، أوكوشا، جيرمي جيتاب، الأخضر بلومي"، وسيشارك معهم جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.