"ميدو" يختار أفضل لاعب في أفريقيا

الاثنين 06 يناير 2020 | 02:03 مساءً
كتب : أحمد عصام

أبدي أحمد حسام "ميدو" نجم منتخب مصر السابق، سعادته باستضافة مصر لاحتفالية جوائز الأفضل في عام 2019، المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وقال ميدو في لقاء مع طلاب جامعة القاهرة من تنظيم الفيفا والكاف، اليوم الإثنين، ردًا على سؤال حول الأحق بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا: "هذا السؤال صعب بالنسبة لي، من الطبيعي أن أنحاز لمحمد صلاح".

ويتنافس محمد صلاح مع الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني على لقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، والذي سيتم إعلان الفائز به غدًا الثلاثاء، في حفل ضخم بالغردقة.

وأضاف ميدو: "الحقيقة أن محرز وصلاح وماني كتبوا التاريخ ويستحقون ما وصلوا إليه، صلاح أثبت أن اللاعب العربي والأفريقي يستطيع مواصلة مشواره لسنوات طويلة إذا حصل على الفرصة العادلة".

وتابع: "الثلاثي يلعب في الدوري الإنجليزي الأقوى في العالم، وهو أمر مهم للغاية، كانت لدينا دائمًا الشكوك أن اللاعب العربي والأفريقي يستطيع استكمال المشوار بالعقلية والإصرار على تحقيق أهدافه".

يوسف بلايلي يعتذر عن حفل جوائز الكاف

وطالب ميدو، الأندية المصرية بتطوير الكرة النسائية بشكل أكبر والمشاركة في دوري اللعبة لتقويته ودعمه، مشيدًا، بانتشار الأكاديميات وعدم السخرية من الفتيات التي تلعب كرة القدم.

اقرأ أيضا