أبرزها الوفاة المبكرة.. تعرف على أضرار العمل لساعات طويلة

الاثنين 06 يناير 2020 | 05:37 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يقضي معظمنا ساعات طويلة في العمل، وهناك العديد من الدراسات العلمية والأبحاث تؤكد على أن العمل لساعات طويلة يؤثر على صحة الإنسان الجسدية و النفسية، ووفقا لمعلومات موقع entrepreneur، نعرض إليكم أضرار العمل ساعات طويلة.

أضرار العمل ساعات طويلة :

1- الوفاة المبكرة:

أعلنت دراسة أجراها باحثون في المركز الطبي بجامعة كولومبيا، أن الموظفين الذين يعملون لأكثر من 13 ساعة في اليوم كانوا عرضة للوفاة قبل الأوان بمقدار ضعف أولئك الذين كانوا عملوا ساعات أقل، حيث شبه الباحثون العمل ساعات طويلة بنفس أضرار التدخين.

2- أمراض القلب:

وجاءت دراسة أخرى أجراها باحثون في جامعة كوليدج لندن، كشفت عن زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بين الذين يقضون ساعات إضافية في العمل ، وأكدت النتائج أن الذين عملوا لمدة 55 ساعة أو أكثر أسبوعيًا كانوا أكثر عرضة بنسبة 40 في المائة للإصابة بالرجفان الأذيني " عدم انتظام ضربات القلب" في السنوات العشر التالية من أولئك الذين عملوا ساعات أقل .

3- يسبب الاكتئاب:

كشفت نتائج دراسة نشرت في PLoS ONE في 2012 أن الأشخاص الذين يعملون بانتظام لأكثر من 11 ساعة أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب الشديد مقارنةً بالموظفين الذين يعملون عادة حوالي ثماني ساعات في اليوم.

4- مشاكل بالنوم:

يسبب العمل ساعات طويلة الإجهاد المستمر، حيث يرتبط بوقت أقلل للراحة والاسترخاء وكذلك النوم ساعات أقل .

5- ألام بالظهر:

الجلوس المستمر على الكرسي وأمام شاشات الكمبيوتر بالطبع، ينعكس سلبًا على الظهر والرقبة وكافة عضلات الجسم، مما يسبب ألام المفاصل والعضلات، وقد يسبب هشاشة العظام على البعيد، لذا يفضل التحرك كل نصف ساعة والمشي حوالي 10 دقائق أو تحريك الجسم وعدم الاستمرار في الجلوس لوقت طويل.

اقرأ أيضا