ننشر السيرة الذاتية لـ"ديديه جوميز" مدرب الإسماعيلي الجديد

الثلاثاء 07 يناير 2020 | 11:06 صباحاً
كتب : أحمد عصام

تعاقد مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان، مع الفرنسى "ديديه جوميز دا روسا"، مديرًا فنيًا للدروايش، من أجل إعادة الفريق لمساره الصحيح تحت القيادة الفنية الفرنسية الجديدة.

ويستعرض "بلدنا اليوم" السيرة الذاتية لديديه جوميز

* المدرب الفرنسي من مواليد 10 اكتوبر 1969 "50 عام"، سبق له تولى تدريب أندية شبيبة قسنطينة الجزائري والقطن الكاميروني وحورية الغيني ورايون سبورت الرواندي.

* "لا أحب التراجع للخلف، أريد التحركات السريعة والمفاجئة للمنافس".. تعليمات دائما ما يُدلى بها الفرنسى إلى لاعبى فريقه من على الخطوط، حيث يظل طوال التسعين دقيقة دون كلل أو ملل فى توجّيه لاعبيه، من أجل تطبيق فكره الذى يعتمد على كثافة فى وسط ملعب المنافس، واستخلاص الكرة سريعًا وبناء هجمة مستمرة لزيارة الشباك.

* بدأ مسيرته فى افريقيا مع نادي ريون سبورت الرواندي موسم 2012/ 2013، وحقق معهم لقب الدوري والكأس المحلى وقادهم لنصف نهائي بطولة سيكافا للاندية.

* موسم 2013/ 2014، انتقل لنادي القطن الكاميروني، واستمر لمدة موسمين حقق خلالهم الدوري الكاميروني مرتين، بجانب الكأس مع الوصول لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

جدول مباريات اليوم الثلاثاء 7/ 1/ 2020

* موسم 2015/ 2016، انتقل إلي تدريب نادي شبيبة قسطنطية الجزائري بعد انتهاء 11 اسبوع من الدوري، وقادهم للمركز الثالث فى الدور الثاني فضلًا عن التأهل للدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية، ونصف نهائي كأس الجزائر، قبل أن ينتقل لفريق البن الاثيوبي وحقق معهم الكاس، كما وصل إلى نهائي البطولة المذكورة، سلفا الموسم قبل الماضى بالإضافة للمركز الثالث فى الدوري.

اخر محطاته التدريبية كانت مع نادى حوريا الغيني، وحقق معهم الدوري مع الوصول لرقم مميز بالفوز فى 12 مباراة على التوالى، بجانب تحقيق كاس غينيا، كما استطاع الوصول لدور المجموعات في كاس الكونفدرالية موسم 2019/ 2020.