روسيا وبريطانيا تتأهلان لدور الثمانية بكأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين

الثلاثاء 07 يناير 2020 | 07:01 مساءً
كتب : خالد رزق

تأهل منتخبا روسيا وبريطانيا إلى دور الثمانية ببطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم الثلاثاء بعدما تصدرا مجموعتيهما.

واستطاع الروسيان كارين خاشانوف ودانييل ميدفيدف أن يفوزا بمباراتي الفردي في المباراتين اللتين جمعتهما أمام منتخب النرويج وانتهت بفوز المنتخب الروسي 3 / صفر، بينما تأكد تأهل بريطانيا بعد الفوز على مولدوفا 3 / صفر وفوز بلجيكا على بلغاريا 2 / 1.

كما حافظ المنتخب الأسترالي، الذي تأهل لدور الثمانية متصدرا للمجموعة السادسة، على سجله خاليا من الهزائم بفوزه على المنتخب اليوناني 3 / صفر.

وفاز جون ميلمان على ميخائيل بيرفولاراكيس 4 / 6 و6 / 1 و7 / 6 (7 / 1) كما فاز نيك كيريوس على ستيفانوس تسيتسيباس 7 / 6 (9 / 7) و6 / 7 (3 / 7) و7 / 6 (7 / 5).

وفي مدينة بيرث، فاز خاشانوف على فيكتور دوراسوفيتش 6 / 2 و6 / 1 قبل أن يفوز ميدفيديف على كاسبر رود 6 / 3 و7 / 6 (8 / 6),

وكمتصدر للمجموعة الرابعة، سيلتقي المنتخب الروسي مع متصدر المجموعة الخامسة، والذي يرجح أن يكون منتخب كرواتيا الذي لم يخسر حتى الآن، والذي يلعب آخر مبارياته في المجموعة، مع المنتخب الأرجنتيني غدا الأربعاء.

وسيلتقي المنتخب البريطاني مع منتخب أستراليا في دور الثمانية الذي سيقام في مدينة سيدني يوم الخميس المقبل.

وفاز كاميرون نوري وداني إيفانز على لاعبي مولدوفا ألكسندر كوزبينوف ورادو ألبوت بنتيجة واحدة هي 6 / 2 و6 / 2 قبل أن يفوز الزوجي البريطاني المكون من جيمي موراي وجو سياليزبوري على الزوجي من مولدوفا المكون من كوزبينوف وألبوت 6 / 2 و6 / 3.

وكان من الممكن أن يتأهل المنتخب البلغاري للدور التالي لو كان تمكن من الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام بلجيكا، ولكنه أنهى المجموعة في المركز الثالث.

ووضع ديميتار كوزمانوف المنتخب البلغاري في المقدمة بفوزه 6 / صفر و6 / 3 على ستيف دارسيس، ولكن جريجور ديميتروف خسر 4 / 6 و6 / 2 و6 / 2 أمام ديفيد جوفين.

واستطاع الزوجي المكون من يوران فيليجين وساندير جيلي أن يحسما الفوز للمنتخب البلجيكي بعد فوزهما على الزوجي المكون من ديميتروف وألكسندر لارازوف 3 / 6 و6 / 4 و10 / 7.

وستنتظر المنتخبات الأخرى لرؤية ما إذا كانوا ستنضم للفائزين بالمجموعات الست، بالبطولة التي تضم 24 منتخبا، حيث يصعد أفضل منتخبين احتلا المركز الثاني.

وتتطلع كندا للتأهل من المجموعة السادسة بعدما تغلبت على ألمانيا 2 / 1 في بريزبن.

ورغم فوز يان لينارد ستروف 6 / 4 و6 / 1 على الكندي فيلكس أوجر الياسيم، استطاع دينيس شابوفالوف أن يعادل النتيجة بفوزه على ألكسندر زفيريف 6 / 2 و6 / 2.

وشكل أوجر الياسيم ثنائيا مع شابوفالوف وتغلبا على أندرياس ميز وكيفن كروتز 6 / 3 و7 / 6 (7 / 4) ليحافظا على آمال المنتخب الكندي في التأهل للدور التالي.

ويملك المنتخب الإيطالي أيضا فرصة ضئيلة للتأهل بعدما حقق ستيفانو ترافايليا وفابيو فونيني الفوز في منافسات الفردي وهو الفوز الذي جعل المنتخب الإيطالي قريبا من الفوز على أمريكا واحتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

وغدا الأربعاء، سيتقاتل منتخب إسبانيا، بطل كأس ديفيز، ومنتخب اليابان على من سيتأهل لدور الثمانية كمتصدر للمجموعة الثانية، بينما ستحسم المباراة التي تجمع بين فرنسا وجنوب أفريقيا وصيف المجموعة الأولى خلف المنتخب الصربي.

اقرأ أيضا