بعد تحذير الأرصاد.. 3 خطوات لتدفئة المنزل في الشتاء

الثلاثاء 07 يناير 2020 | 07:57 مساءً
كتب : شروق مدحت

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس غداً الأربعاء، حيث من المقرر أن يكون هناك نشاط للرياح الغربية مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، تؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة بالبحر المتوسط والبحر الأحمر.

وذكرت الأرصاد أن نشاط الرياح ، يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مشيرا إلى سقوط أمطارعلى السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى، تكون غزيرة رعدية أحيانا تمتد للقاهرة.

خطوات تدفئة المنزل في الشتاء

ومع انخفاض درجات الحرارة، تقوم ربات البيوت ببعض التجهيزات الخاصة للحفاظ على دفئ المنازل وتجنب أمراض ومخاطر فصل الشتاء، حيث أن إرتداء الملابس والجواكت الثقيلة وتناول المشروبات الساخنة ليس كافياً للتغلب على برودة الشتاء.

ولهذا نستعرض أبرز الحيل التي تساعد على تدفئة المنازل في الشتاء وهي:

المفروشات الثقيلة

لا بد من الحرص على استخدام أغطية أسرة ثقيلة من الصوف، حيث يساعد الغطاء بتلك النوعية ووضعه أقرب إلى بشرتك على الحماية من فقدان الجسم حرارته، كما تساعد من اللحد من الأرق الناتج عن الاستيقاظ بسبب الشعور بالبرد الشديد.

وضع الأسرة

ينبغي أن يقوم الأشخاص بإبعاد أسِرَّتهم عن جدار الغرفة، حيث تتشبث البرودة بالأسطح بشكل كبير.

تغيير درجة حرارة الجسم

من أبرز الطرق التي تساعد على التدفئة بشكل سريع، هي ارتداء الملابس الثقيلة، والغطاء بالبطاطين، مع تناول السوائل الدافئة مثل الشاي أو الشوكولاته الساخنة، حيث تؤدي تلك الطرق للتدفئة بشكل سريع.

غلق النوافذ الخاصة

تعد النوافذ من أبرز العوامل التي تجعل الهواء البرد يتسرب إلى المنزل بشكل كبير، ويمكن التغلب على تلك المشكلة من خلال وضع الزجاج المزدوج أو تغطية النافذة باستخدام "clingfilm"، وذلك لمنع الهواء من الدخول، كما ينصح أيضاً باستبدال الستائر الرقيقة بمواد أكثر ثقل وسمك، مثل الصوف، وذلك لحماية المنزل من برودة الهواء.

اقرأ أيضا