"شياطين في صورة ملائكة".. قصة آباء نزعت من قلوبهم الرحمة

الاربعاء 08 يناير 2020 | 11:54 مساءً
كتب : أسامة الرمحى

الكثير من الفتيات يعتبرون الأب بمثابة مصدر الأمان، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الوقائع التي تحول فيها الأب إلى "قاتل"، يغتال براءة بناته، ويتحول هو إلى ذئب بشري بدلًا من أن يكون الحامي لها من تلك الذئاب، وخلال الفترة الأخيرة انتشرت العديد من هذه الحوادث فى عدد من محافظات مصر، نرصدها فى التقرير التالى:

"حملت سفاحًا"

أمس قام أب بقتل ابنته في إحدى قرى مركز شبراخيت بمحافظة البحيرة، ودفنها بأرض زراعية بعد علمه بحملها سفاحًا من علاقة غير شرعية، حيث بدأت الواقعة ببلاغ لمركز شرطة شبراخيت من أهل الفتاة بتغيبها عن المنزل، وتوصلت جهود فريق البحث إلى اكتشاف الأب "د.م.ال" 48 سنة، حمل ابنته "هـ" 17 سنة، سفاحًا من علاقة غير شرعية، فاصطحبها لأرض زراعية على شاطئ نهر النيل، وقتلها ودفنها وأبلغ الأجهزة الأمنية بتغيبها وعدم عودتها للمنزل.

بضبط المتهم، اعترف بقتل ابنته انتقامًا لشرفه، وبالعرض على النيابة العامة، قررت استخراج الجثة ونقلها إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى شبراخيت العام وطلب تقرير الطب الشرعي حول الوفاة.

"كنت بربيها"

منتصف ديسمبر الماضى لقيت فتاة مصرعها إثر تعرضها للتعذيب لساعات متواصلة على يد والدها، داخل منزلهم بمركز السنطة في محافظة الغربية.

وتلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، بلاغًا من مستشفى السنطة العام، بوصول “رودينا.ع.خ” 17 سنة، جثة هامدة نتيجة تعرضها للضرب المبرح، وتبين من الكشف الطبي الظاهري، حدوث نزيف بالمخ إثر كسر في قاع الجمجمة والرقبة، ووجود نزيف داخلي بمنطقة البطن.

نقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى السنطة العام تحت تصرف النيابة العامة، التي أمرت بتقرير الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، كما طلبت تحريات إدارة المباحث الجنائية حول ملابسات الحادث.

وتبين من التحريات أن الفتاة توفت عقب تعرضها لحفة تعذيب بدأت بالسب والضرب والتعذيب المتواصل لعدة ساعات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وبتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض على الأب الجاني، وبمواجهة المتهم اعترف بتعديه بالضرب عليها بسبب خلافات أسرية ولكنه لم يتعمد التسبب في، وفاتها قائلا: كنت بربيها.. كنت بعلمها الأدب بس.

"بسبب 200 جنيه"

22 يسمبر أقدم عامل على قتل ابنته بعد الاعتداء عليها بالضرب بسبب إثارتها المشاكل مع عمتها، بسبب 200 جنيه سبق وأن اقترضتها منها فى الجيزة.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا يفيد بمقتل فتاة فى العقد الثالث من عمرها، وتبين من خلال التحريات أن والد الفتاة اعتدى عليها بالضرب حتى فقدت الوعى ولفظت أنفاسها الأخيرة.

وتبين أن خلافات نشبت بين الفتاة المجنى عليها وبين عمتها، بسبب اقتراض الأخيرة مبلغ 200 جنيه من الاولى، دون أن ترده إليه مما خلق خلاف بينهما، تطور إلى مشاجرة.

وتابعت التحريات، أن الاب تدخل للفض بين الطرفين واعتدى بالضرب على ابنته لتأديبها، حتى فقدت الوعى، فنقلها إلى المستشفى وهناك تبين له أنها فارقت الحياة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التى تولت التحقيق.

"بتغيب بالساعات"

مع بداية يناير الجارى انهى عامل حياة ابنته، في حلوان، تبين من التحريات أن المجنى عليها اعتادت الغياب لساعات طويلة خارج المنزل فاستعان بابنه لتأديبها وتعديا عليها بالضرب، محدثين بها إصابات بأنحاء متفرقة من الجسد حتى فارقت الحياة، بمناقشتهما أمام اللواء أشرف الجندى، مدير الأمن اعترفا بالواقعة.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة حلوان، بتلقيه إخطارًا من مستشفى حلوان العام، بوصول "أ.م"، 17 سنة، طالبة، جثة هامدة، بالانتقال ومعاينة الجثة تبين أنها مصابة بجروح وكدمات في أماكن متفرقة من الجسد، كما تبين وجود آثار تعذيب في جميع جسد المجنى عليها، تسببت في وفاتها.

كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة والد الضحية وشقيقها، بسبب تغيبها عن المنزل لساعات طويلة دون أن تخبرهم عن مكانها وأنها سبق وكررت نفس الفعل، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهمين، وبمناقشتهما اعترفا بالواقعة بقصد تأديبها حتى لا تتغيب عن المنزل وأنهما لم يقصدا قتلها، تحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيق.