ماذا تفعل بعد فقدان كارت شحن عداد الكهرباء؟

الخميس 09 يناير 2020 | 09:57 مساءً
كتب : شروق مدحت

يواجه العديد من المواطنين مشكلة فقدان كارت شحن عداد الكهرباء، والتي بدأت بالتزامن مع تطبيق منظومة عداد الكهرباء مسبوق الدفع، ولهذا يرغب العديد من الأفراد في معرفة الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة فقدانه، وعلى وجه التحديد إذا كان العداد غير مسجل باسم الكائن في العقار فضلاً عن عدم تواجد صاحبه للمساعدة في استخراج بدل فاقد للكارت.

ووفقاً لما جاء في الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، تتضمن أبرز الخطوات التي يجب اتباعها عند فقدان كارت عداد الكهرباء:

- يقوم المواطن المقيم في الوحدة الذي لديه عداد مسبق الدفع باسمه أو ليس باسمه التوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر فقد كارت شحن العداد مسبق الدفع وبنفس تاريخ الفقد.

- ثم يقوم الكائن في العقار بعد ذلك بالتوجه إلى الإدارة الهندسية للفرع التابع له مالك العداد ومعه إيصال برقم محضر الفقد لتقديمه إلى الإدارة الهندسية للفرع التابع له مالك العداد ومعه ما يثبت علاقته بالعين المركب بها العداد "عقد ملكية إيجار موثق".

- يتم سداد مقابل بدل فاقد لكارت الشحن بالقيمة المقررة، ويتم استلام الكارت الجديد في نفس اليوم إذا كان يوجد به رصيد بنفس القيمة التي كانت في الكارت المفقود، أما إذا كان لا يوجد بالكارت المفقود رصيد ففي هذه الحالة يحتاج الكارت الجديد إلى تفعيل الرصيد على الشبكة ويتم تسليمه للعميل بعد 24 ساعة.

اقرأ أيضا