برلماني عن تشكيل لجنة وزارية للسياحة: أتمنى أن تزيل كل المعوقات

الخميس 09 يناير 2020 | 10:43 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال النائب أحمد ادريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إنه يتمنى أن يكون هناك تعاون ما بلين الوزارت بعضهم البعض وتوفيق الأوضاع بين الوزرات، فيجب أن يكون هناك تنسيق بين السياحة والطيران وبين السياحة والتنمية المحلية.

وأضاف "إدريس" فى تصريح خاص، أنه كان يتمنى أن تكون هذه اللجنة تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن هذا القطاع من أهم القطاعات الموجود فى مصر، مشيرا إلى أن هناك تضارب فى الوزارات وخاصة فى التطوير، قائلا: "أن وزارة التنمية المحلية تقوم بصرف التمويل للمحافظات فى بداية شهر يناير ومن المفترض أنه فى شهر يناير يبدء موسم السياحة، فيجب أن تكون الميزانية فى منتصف العام، حتى تستطيع المحافظات عمل التطوير".

وأوضح عضو اللجنة، أنه يتمنى أن تقوم هذه اللجنة بإزالة المعوقات التى تواجه هذا القطاع على أرض الواقع حتى يتم النهوض بهذا القطاع، مطالبا بأن يكون الممثلين للوزرات لديهم خبرة فى هذا القطاع ودراية كاملة بالسوق السياحى حتى يتم النهوض به.

وتابع: يجب أن يكون هناك هيكل طيران منتظم وخاصة أنه لا يوجد سياحة بدون طيران، ويكون هناك شبكة طيران بيننا وبين الدول المقصد السياحى لمصر وأن يكون هناك خطوط منتظمة، ويجب أن يكون هناك تخفيف للتكاليف ورسوم المطارات، وأن يكون هناك دعاية للسياحة المصرية بشكل كبير ومتطور، حتى يتم النهوض بهذا القطاع.

اقرأ أيضا