قبل موقعة الزمالك وزيسكو.. تاريخ مبشر للقلعة البيضاء لعبور الفريق الزامبي

الجمعة 10 يناير 2020 | 10:17 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره فريق زيسكو يونايتد الزامبي، في مباراة هامة للغاية بين الفريقين، وذلك في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على استاد السلام، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان نادي الزمالك قد سقط في فخ التعادل مع فريق زيسكو يونايتد الزامبي، بهدف لكلًا منهما، في الجولة الماضية، التي خاضها الفريق خارج ملعبه، بهدف مصطفي محمد.

ويدخل نادي الزمالك مباراة اليوم أمام زيسكو الزامبي، رافعًا شعار الفوز وحصد النقاط الثلاثة، ولا بديل عنهم، من أجل الإقتراب أكثر نحو التأهل لدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بعدما حقق الفوز في مباراة وتعادل في مباراة أخري، وخسر في مثلها، خلفًا لفريق مازيمبي الكونغولي صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، ويأتي فريق زيسكو في المركز الثالث برصيد نقطتين، ويحل أول أغسطس المركز الأخير في المجموعة.

وتعد مباراة اليوم بمثابة الفرصة الأخيرة للفريق الزامبي للإبقاء على آماله بالتأهل لربع النهائي قائمة، خصوصًا أنه لم يحقق أي انتصار على الأندية المصرية بالقاهرة واكتفى بالتعادل مرتين والخسارة مرة.

وخاض الزمالك 7 مباريات أمام أندية زامبيا بالقاهرة، حقق خلالها 7 انتصارات، وكانت جميعها أمام فريقي نكانا ريد ديفلز وموفيليرا بواقع 6 مرات مع الأول ومباراة وحيدة أمام موفيليرا.

وسيكون زيسكو يونايتد هو ثالث فريق زامبي يواجه الأبيض بالقاهرة، ويحلم بأن ينهي هذه الهيمنة الزمالكاوية في الأراضي المصرية، خصوصًا أنه لم يتذوق طعم الخسارة في مصر سوى مرة وحيدة من 3 زيارات.

التشكيل المتوقع.. الزمالك بالقوة الضاربة أمام زيسكو بدوري أبطال إفريقيا

وكانت بداية مواجهات الزمالك مع أندية زامبيا عام 1984 وفاز 5/ 1على نكانا ضمن ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، كما كانت آخر مواجهة أمام نكانا لكن في 2014 بدور الـ 16 من دوري الأبطال وفاز الأبيض 5-0.

وأحرز الزمالك 23 هدفًا في الشباك الزامبية بالقاهرة واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

ولن تكون زيارة زيسكو هذه المرة إلى القاهرة الأولى، فقد سبق أن التقى بطل زامبيا أمام الأهلي في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال 2011، وفاز الأحمر بهدف وحيد أحرزه محمد بركات وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي.