أمانة المهنيين المركزية بمستقبل وطن تستكمل جولاتها بزيارة محافظة المنيا (صور)

الجمعة 10 يناير 2020 | 07:56 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

واصل وفد أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب محمود سعد، جولاته في محافظات الصعيد، بزيارة محافظة المنيا، وذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الحزب.

وشارك في الزيارة، وفد من هيئة مكتب أمانة المهنيين المركزية، ضم كلا من، الدكتورة زينب نوار، والمحاسب بيشوى أنور، فضلا عن مشاركة أمناء الأمانات النوعية بالمحافظة، بحضور الدكتور علي عبد السلام أمين المهنيين بالمحافظة، والدكتور طارق جلال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمشرف على المناطق الإئتمانية ببنك التنمية الصناعية، و حسن حامد مدير منطقة الصعيد ببنك التنمية الصناعية، ومروان محمد مروان مدير جهاز تنمية المشروعات فرع المنيا.

واستهل الوفد جولته، بزيارة مركز التدريب المهني بالمنيا وأعرب الدكتور طارق جلال بشكل مبدئي عن ترحيبه بتمويل مجموعة من الحرف بمركز التدريب المهني من خلال إتاحة مجموعة من أدوات التدريب لتلك الحرف، كماكينات الخياطة والمعدات الخاصة بمسح الأراضي، وأجهزة الكمبيوتر، وتدريب وتأهيل خريجين المركز على إدارة مشروعاتهم، واتاحة التمويل من خلال البنك او المؤسسات لأصحاب الحرف.

وأعقب ذلك تنظيم أمانة المهنيين المركزية بالتعاون مع أمانة المهنيين بالمنيا، فاعلية شارك فيها أصحاب الحرف، بهدف التوعية طوللرد على استفسارتهم عن كيفية الحصول على القروض، سواء من بنك التنمية الصناعية او جهاز تنمية المشروعات.

وتحدثت الدكتورة زينب نوار عن أهمية المشروعات الصغيرة في زيادة الدخل الأسري، وحل مشكلة البطالة والفقر، وأن تلك المشروعات لا يجب الاستهانة بها، حيث أنها مثلت طوق نجاة للعديد من اقتصادات الدول.

وقال المحاسب بيشوي أنور إن ما يجب على الشباب فعله، العمل الجاد وأخذ الأمور بمسؤولية لبداية مشروعاتهم وعدم الاستسلام أبداً لأى محاولات للإحباط، وأن نجاح تلك المشروعات يتوقف على الاهتمام بالتدريبات المتعلقة بتطوير الحرف.

اقرأ أيضا