"براين هوك" يعلق على الرد الإيراني بشأن اغتيال قاسم سليماني

الجمعة 10 يناير 2020 | 11:12 مساءً
كتب : وكالات

أكد المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران، براين هوك، أن الرد الإيراني على مقتل قائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني، "انتهى على ما يبدو".

وقال هوك، اليوم الجمعة: "يبدو أن إيران انتهت من ردها على مقتل قاسم سليماني"، مضيفًا أن الأسئلة بهذا الصدد يجب توجيهها إلى إيران، وأنه لا يتحدث باسم الإيرانيين.

وتابع: "نأمل بأن تبدأ إيران باتخاذ قرارات أفضل، وبألا تستمر بسياساتها الخارجية العدائية والتوسعية بشكل مباشر أو عبر وكلائها".

وشدد هوك على عدم جواز امتلاك أسلحة نووية، معتبرًا أن ذلك "سيكون كارثة للشرق الأوسط"، مشيرًا إلى أن استراتيجية العقوبات الحالية أكثر فاعلية من الصفقة التي تم عقدها في عام 2015.

وأضاف: "الآن نحن خارج الصفقة النووية الإيرانية وفي موقف أفضل بكثير لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي"، مؤكدًا أن النهج الحالي "يسمح لنا بالرد بقوة على العدوان الإيراني في المنطقة، وهذا ما قمنا به من خلال عقوباتنا".

وأعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات على 8 مسؤولين إيرانيين رفيعي المستوى، تتهمهم واشنطن بزعزعة الاستقرار في المنطقة والتورط في الهجوم الصاروخي على القوات الأمريكية في العراق يوم 8 يناير.

اقرأ أيضا