"أبوشقة" ناعيًا السلطان قابوس: رجل الحكمة والحنكة السياسية

السبت 11 يناير 2020 | 05:46 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

ينعى المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد ببالغ الحزن والأسى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، الذي يعد من أهم الحكام العرب، والذي امتاز بالحكمة والحنكة السياسية اللتين جعلتا بلده ينجو من التقلبات التى أدت إلى اضطراب الأوضاع فى المنطقة وأثرت عليها بالسلب.

وأشار إلى أن السلطان قابوس من الحكماء الذين وضعوا مصلحة شعوبهم فوق كل اعتبار، فنهض ببلده اقتصاديًا وثقافيًا، وحقق الرفاهية للمواطن العماني، ولذلك استحق هذا الحكيم احترام العالم الذى منحه عدة جوائز، منها جائزة السلام الدولية التى منحتها له 33 جامعة ومركز أبحاث ومنظمة أمريكية عام 1998، كما منحته الجمعية الدولية الروسية جائزة السلام عام 2007، ونال جائزة جواهر لال نهرو للتفاهم الدولى عام 2007.

وأشار رئيس الوفد إلى أن الراحل العظيم كان حريصًا على العلاقات القوية بين بلده والبلاد العربية الأخرى، ولذلك لم تقع خلافات أو صراعات بين بلده وبين بقية البلدان العربية.

واحتفظ الراحل بعلاقات مودة قوية مع مصر، وظل ساعيًا إلى متانة العلاقة بين البلدين وبين شعبيهما العظيمين، ليظل اسمه راسخًا فى أذهان المصريين دليلاً على الحكمة والاحترام والمودة التى تمتع بها الراحل الكريم.

ودعا رئيس الوفد للراحل العظيم بالرحمة والغفران، وأن يلهم أهله وشعبه الصبر والسلوان، مؤكدًا أن الأمة فقدت قائدًا عظيمًا وواحدًا من أهم زعماء العرب على مر العصور.

اقرأ أيضا