تعرف على فرص الزمالك في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت 11 يناير 2020 | 07:39 مساءً
كتب : خالد رزق

فاز فريق مازيمبي الكونغولي على نظيره فريق أول أغسطس الأنجولي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا ليتأهل مازيمبي رسمياَ لدور الثمانية بدوري الأبطال.

وكانت مباراة الزمالك ضد زيسكو يونايتد الزامبي التي أقيمت أمس، انتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد سجلهم بن شرقي ومصطفى محمد.

ترتيب مجموعة الزمالك بعد نتائج الجولة الرابعة:

- مازيمبي 10 نقاط (تأهل رسميًا)

- الزمالك 7 نقاط

- أول أغسطس 2 نقطة

- زيسكو يونايتد 2 نقطة

الجولة المقبلة بدوري أبطال أفريقيا..

ويلتقي الزمالك في الجولة القادمة من دوري أبطال أفريقيا أمام مازيمبي الكونغولي بالقاهرة، فيما يواجه أول أغسطس نادي زيسكو.

سيناريوهات تأهل الزمالك لدور الثمانية بدوري ابطال افريقيا..

1- الفوز على مازيمبي دون النظر لنتيجة باقي الفرق

ويحتاج الزمالك للفوز في المباراة القادمة ضد مازيمبي الكونغولي والوصول للنقطة 10 من أجل التأهل بشكل رسمي إلي الدور ربع النهائي برفقة بطل الكونغو، دون انتظار نتيجة مباراته الأخيرة أمام أول أغسطس الأنجولي.

2- التعادل مع مازيمبي وتعادل زيسكو وأول أغسطس

كما أنه في حالة تعادل أو خسارة الزمالك أمام مازيمبي الكونغولي بالجولة القادمة، قد يضمن التأهل رسميًا لدور الثمانية ايضا، بشرط تعادل زيسكو يونايتد مع أول أغسطس في نفس الجولة، حيث سيكون أقصي رصيد يمكن أن يصل إليه الفريقين الزامبي والأنجولي في هذه الحالة 6 نقاط حال فوزهما في مباراتهما الأخيرة.

3- الخسارة أمام مازيمبي وفوز أول أغسطس على زيسكو

أما في حالة خسارة الزمالك أمام مازيمبي ، وفوز أول أغسطس على زيسكو يونايتد بالجولة الخامسة، سوف يحتاج الفارس الأبيض للتعادل على الأقل أمام بطل أنجولا بالجولة الأخيرة من أجل ضمان تأهله رسميًا للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

كيف يتأهل الزمالك كمتصدر للمجموعة الأولى؟

ويحتاج الزمالك للفوز على مازيمبي وأول أغسطس الأنجولي، مع خسارة مازيمبي أو تعادله مع زيسكو يونايتد بالجولة الأخيرة، ليضمن الفارس الأبيض التأهل "متصدرًا" لترتيب المجموعة الأولى.

اقرأ أيضا