إنقاذ مسنة وزنها 250 كيلو عقب سقوطها من فوق السرير ببولاق

الاحد 12 يناير 2020 | 11:36 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تمكنت الحماية المدنية، من إنقاذ سيدة مُسنة يبلغ وزنها نحو ربع طن عقب سقوطها من فوق السرير وفشل أسرتها في إعادتها إليه.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، تلقت بلاغاً من أحد المواطنين ببولاق الدكرور، يفيد بسقوط زوجته، ربة منزل "مُسنة"، وتعانى من داء الفيل، ويبلغ وزنها حوالي 250 كيلوجراماً، من أعلى سرير غرفة النوم، وطلب مساعدته في إعادتها للسرير مرة أخرى.

وتمكنت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة من حمل السيدة وإعادتها للسرير، وتبين عدم وجود إصابات بها، فيما قدمت السيدة وزوجها الشكر لوزارة الداخلية على سرعة الاستجابة والحرص على رعاية الحالات الإنسانية.

ووجَّهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع لإنقاذ سيدة مُسنة تعانى من شدة البرد والظروف المناخية الحالية، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورتها تفترش الرصيف بجوار محطة مترو أنفاق باب الشعرية بالقاهرة.

وتوجَّه الفريق لمكان وجود السيدة المسنة، وأجرى دراسة حالة لها، وتبين أنها تدعى «سعدية. ح. م»، 58 عاماً، ولا توجد معها أي أوراق تثبت شخصيتها، وكانت تقيم بمنطقة المقطم مع أسرتها واضطرتها الظروف للعيش بالشارع بعد وفاة جميع أفراد أسرتها وأصبحت بلا مأوى، وتعانى من صعوبة في النطق والكلام وموجودة في هذا المكان منذ 4 سنوات. ونجح الفريق في إقناع السيدة بالانتقال إلى إحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، وجرى استقبالها بدار الخير للرعاية بالجيزة.

اقرأ أيضا