بالصور| الكهرباء تتسبب في مقتل شخصين بمطروح.. والشركة "لا حياة لمن تنادي"

الاحد 12 يناير 2020 | 02:35 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

شهدت محافظة مطروح خلال الفترة الماضية سقوط الأمطار، بداية من فصل الشتاء، وتتابع النوات عليها وانخفاض في درجات الحرارة تصل لحد السقيع.

وتوفي أكثر من شخصين خلال فترة سقوط الأمطار نتيجة التعرض لأسلاك كهرباء مكشوفة أو الاقتراب من أعمدة الإنارة، وأيضا نفوق عدد من الحيوانات نتيجة ذلك.

مطروح

وناشد أهالي مطروح شركة كهرباء البحيرة بضرورة وضع حل لهذه المشكلة حفاظًا على أرواح المواطنين مرارا وتكراراً و لم يستجيب لهم أحد من الشركة حتي استغاثوا بمجلس مدينة مطروح.

مطروح

وصرح في وقت سابق اللواء وليد المعداوي رئيس مجلس ومدينة مطروح أكثر من مرة، أن رجال المجلس قاموا بتركيب غطاء للأعمدة، وأن المجلس ورجاله لا يألون جهداً عن جهدهم.

يأتي ذلك بعد مبادره من رجال الأعمال بمطروح بتغطية أعمدة الإنارة، مما أدى لتحرك إدارة الإنارة بمجلس المدينة، وذلك لخطورة وضع ورق مقوي على أعمدة الإنارة.

مطروح

وقال إبراهيم مجدي أحد سكان منطقة الريفية أن الأعمدة تحتاج لصيانة شاملة لوجود أعمدة مضاءة نهارًا وأخرى لا تعمل مع وجود أسلاك الكهرباء على سطح الأرض مكشوفة وتهدد حياة المواطنين.

مطروح

واضاف "إبراهيم": "أطالب المسئولين بسرعة التحرك وخاصة مع تحسن درجة الحرارة وقبل بدء النوة الشتوية القادمة بضرورة مراجعة جميع أعمدة الإنارة والتأكد من صلاحيتها، وأي تأخير يعتبر إهمال وناشد بضرور تدخل محافظ مطروح لمحاسبة المتقاعسين عن العمل.

مطروح

وفي نفس السياق أضاف أحمد ياسر أن شركة الكهرباء "ودن من طين وودن من عجين"، مشيراً إلى أنه تقدم بأكثر من شكوي ولم يستجيب أحد.